الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فرنسا تدعو إلى «عدم التهاون في مواجهة» تنظيم داعش

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين
16 يوليو 2020 17:52

دعت فرنسا، اليوم الخميس، إلى «عدم التهاون في مواجهة» تنظيم داعش الإرهابي في العراق.
وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، من العاصمة العراقية بغداد التي يزورها اليوم: «يجب عدم التهاون في الحرب ضد تنظيم داعش».
وأضاف لودريان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين، أن «هدف التحالف الأساسي كان محاربة تنظيم داعش، ولا يمكن للتحالف أن يعمل خارج هذا السياق».
وتابع الوزير الفرنسي، وهو أول مسؤول غربي رفيع يزور بغداد منذ تولي مصطفى الكاظمي رئاسة الحكومة، أن «مهمة التحالف هي احترام السيادة العراقية، وهذا شرط للثقة والكفاءة».
ولفت لودريان إلى أن العراق «يجب أن ينأى بنفسه عن التوترات المجاورة».
وأعلن لودريان «دعم القرارات الأولية» لحكومة الكاظمي، وخصوصاً استعادة السيطرة على المؤسسات التي تسيطر عليها جماعات مسلحة، إضافة إلى السعي لوقف الهجمات الصاروخية ضد المصالح الأميركية، أو التحالف الدولي.
وتطالب فرنسا، التي طالتها اعتداءات التنظيم المتطرف ولديها 14 إرهابياً فرنسياً في السجون العراقية، بمواصلة العمليات ضد التنظيم المتشدد الذي يشن هجمات من حين لآخر في العراق، عبر خلايا نائمة.
وأعلن لودريان أيضاً عن تسهيلات مالية من فرنسا للعراق، بقيمة مليار يورو (1.2 مليار دولار). وقال: إن المبلغ سيكون مخصصاً لـ«مشاريع بناء كبرى في مجالات النقل والطاقة والمياه».

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©