الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية ومصر تبحثان سبل التوصل لتسوية للأزمة الليبية

فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي
16 يوليو 2020 21:07

ناقش سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، أهم القضايا ذات الاهتمام المُشترك.
وصرح أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن الجانبين أكدا على ضرورة التضامن، والدعم المتبادل بين والسعودية ومصر في وجه كل ما يُهدد أمنهما واستقرارهما، وما يواجههما من تحديات.
وشدّد الوزيران على أن التحديات الجسام التي تواجه المنطقة تستوجب مزيدا من مواصلة التنسيق بين البلدين، لا سيما في مواجهة التهديدات الناجمة عن التدخل الأجنبي في شؤون عدد من الدول العربية الشقيقة.
وأضاف حافظ أن الوزيرين أكدا أهمية التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة الليبية، تُحافظ على وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية، وتُمهّد الطريق لعودة الأمن والاستقرار، حيث أعربا عن رفضهما للتدخلات الخارجية التي تُسهم في انتشار الميليشيات المسلحة. كما أكدا ضرورة التصدي بحزم لنقل المقاتلين الأجانب، وبما يدعم مساعي التسوية السياسية للأزمة استنادا إلى إعلان القاهرة، وفي إطار الأهداف التي تم الاتفاق عليها في إطار عملية برلين.
واختتم المتحدث باسم الخارجية المصرية تصريحاته بالإشارة إلى أن الجانبين استعرضا أيضا مواقف البلدين إزاء أهم مُستجدات المشهد الإقليمي، لا سيما ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسوريا، حيث اتفق الوزيران على ضرورة استمرار التشاور وتبادل الرؤى إزاء الأزمات الراهنة، بما يُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©