الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

532 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية

532 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية
18 يوليو 2020 15:18

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت تسجيل ثلاث وفيات و532 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن حالتي وفاة تم تسجيلهما في محافظة الخليل، والحالة الثالثة في العيزرية بشرق القدس، ما يرفع إجمالي حالات الوفاة بفيروس كورونا في فلسطين إلى 58 حالة.
وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 104 حالات تعاف ليرتفع عدد الحالات النشطة الكلي بالفيروس إلى 7759 فيما بلغ عدد حالات التعافي 1770 حالة.
وبحسب الوزارة، فإن 16 حالة إصابة بفيروس كورونا لا تزال موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها سبع موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي.
يأتي ذلك فيما نفذت وزارتا الداخلية والصحة في قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس، مناورة تدريبية مشتركة اليوم تحاكي اكتشاف إصابة بفيروس كورونا في حي سكني مكتظ.
وذكرت بيان لوزارة الداخلية في غزة أن المناورة تضمنت كيفية التعامل مع الإصابة، وإغلاق المنطقة السكنية، وفرض حظر التجوال في تلك المنطقة، مع تنفيذ الفصل الكامل بين كافة المحافظات.
وأشارت الوزارة إلى أن المناورة تأتي في إطار رفع الجهوزية وزيادة الكفاءة لدى الجهات الحكومية، في التعامل مع أية تطورات بخصوص مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، خاصة في ظل ازدياد الخطورة، وتفشي الفيروس في دول الجوار. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©