الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا تأمل في إنتاج 200 مليون جرعة لقاح ضد «كورونا»

روسيا تأمل في إنتاج 200 مليون جرعة لقاح ضد «كورونا»
20 يوليو 2020 17:06

تأمل روسيا أن تنتج مع شركائها حوالي مئتي مليون جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا المستجد هذا العام، في حال نجاح الاختبارات السريرية، حسب ما أعلن مسؤول روسي رفيع المستوى، اليوم الاثنين.
وقال كيريل ديمترييف، وهو رئيس الصندوق السيادي الروسي، الذي يمول البحوث الرامية لتطوير لقاح روسي: إن المرحلة الأولى من التجارب السريرية في روسيا «انتهت على أن تنتهي المرحلة الثانية بحدود الثالث من أغسطس».
ولفت إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب، ستحصل على الأراضي الروسية وفي بلدان أخرى عدة، بينها خصوصاً الإمارات العربية المتحدة وتركيا وبلدان إفريقية، على أن تنتهي بشهادة توثيق في روسيا «اعتباراً من أغسطس».
وأضاف ديمترييف: «بعيد ذلك، ننوي البدء بإنتاج (اللقاح) على نطاق واسع».
ويتوقع الصندوق السيادي الروسي، أن توافق البلدان الشريكة في الإنتاج على التوثيق الخاص بهذا اللقاح «في سبتمبر»، وفق المصدر عينه.
وأكد كيريل ديمترييف، أن اللقاح سيُنتج في روسيا وبلدان شريكة أخرى بعد الموافقة عليه، مع توقع ببلوغ إجمالي الإنتاج «مئتي مليون جرعة بحلول نهاية العام الجاري»، بينها 30 مليون جرعة في روسيا.
وسجلت روسيا رابع أكبر عدد من الإصابات بالفيروس في العالم، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، وهي أحصت رسمياً حتى اليوم أكثر من 777 ألف إصابة، بينها ما يزيد على 12400 وفاة.
 
 

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©