الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يدافع عن وضع الكمامة لمنع تفشي كورونا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يضع كمامة
21 يوليو 2020 00:23

أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، عن تأييده لوضع الكمامة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، معتبراً ذلك عملاً «وطنياً».
وكتب ترامب، على حسابه على «تويتر» قائلاً «كثيرون يقولون إن وضع كمامة هو عمل وطني حين تستحيل ممارسة التباعد الجسدي. ولا أحد أكثر وطنية مني».
وأرفق الرئيس الأميركي تغريدته بصورة له وهو يضع كمامة.
وما زالت الولايات المتحدة تسجل نسب إصابة يومية مرتفعة بمرض كوفيد- 19 الناجم عن العدوى بفيروس كورونا، كما أنها الأولى في العالم من حيث الوفيات والإصابات بالوباء.
وسجلت الولايات المتحدة ثلاثة ملايين و761 ألفاً و362 إصابة بالجائحة. فيما تجاوزت الوفيات 140 ألفاً.
بخصوص الاحتجاجات التي تجتاح المدن الأميركية منذ أسابيع إثر مقتل جورج فلويد على يد شرطي، هدد ترامب بإرسال قوات إنفاذ قانون فيدرالية إضافية إلى المزيد من المدن.
بالفعل، توجد قوات فيدرالية في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون. وقال ترامب، في تصريحات للصحفيين في المكتب البيضاوي، إن القوات تقوم «بعمل رائع».
ومع ذلك، رفعت المدعية العامة في ولاية أوريجون إلين روزنبلوم دعوى قضائية لوقف نشر القوات الاتحادية، متهمة إياها باحتجاز المتظاهرين بشكل غير قانوني.
وحذر ترامب، وهو جمهوري، من أنه يهدف إلى إرسال المزيد من القوات إلى عدد من المدن التي يديرها الديمقراطيون، ومن بينها نيويورك وشيكاغو، متهماً المسؤولين المحليين بفقدان السيطرة، وسط تصاعد للاحتجاجات.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©