الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

خادم الحرمين يدخل المستشفى لإجراء فحوص طبية

خادم الحرمين يدخل المستشفى لإجراء فحوص طبية
21 يوليو 2020 04:49

الرياض (وكالات)

دخل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوص، حسب بيان أصدره الديوان الملكي. وجاء في البيان «دخل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، يوم الاثنين 29 ذو القعدة 1441هـ الموافق 20 يوليو 2020 م مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوص جراء وجود التهاب في المرارة».
وتصدرت الدعوات بالشفاء للعاهل السعودي شبكات التواصل الاجتماعي. وقد تصدر وسم «سلامتك يا أبوفهد»، و«خطاك السوء يا أبو فهد»، موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في السعودية. وشارك في حملة الدعاء بالشفاء للعاهل السعودي، مسؤولون ونخب سعودية وناشطون عبر موقع «تويتر».
وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أمس، أن زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى الرياض تأجلت لحين خروج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من المستشفى. وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، في بيان رسمي: «تقدر المملكة اختيار رئيس الوزراء العراقي زيارتها كأول دولة بعد توليه منصبه، واحتفاء بهذه الزيارة البالغة الأهمية ورغبة في توفير كل سبل النجاح لها، آثرت قيادتنا الرشيدة، بالتنسيق مع أشقائنا في العراق، تأجيل الزيارة إلى ما بعد خروج خادم الحرمين الشريفين من المستشفى». ومن جانبه، غرد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان عن تأجيل زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى السعودية قائلاً: «يمثل العراق بعداً استراتيجياً هاماً للمملكة والعكس، لذلك كان طبيعياً أن تحل الرياض محطةً أولى في جدول زيارات السيد مصطفى الكاظمي، وقد آثرت قيادة البلدين تأجيلها إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين، حفظه الله، من المستشفى، لمنحها المكانة اللائقة التي تستحقها كزيارة دولة من الطراز الرفيع». وبدوره، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير: إن بلاده تتطلع لزيارة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الذي أراد أن تكون المملكة وجهته الأولى، في القريب العاجل. وأكد الجبير على صفحته في «تويتر»، أمس، أن «العلاقات السعودية العراقية شهدت نمواً في جميع المجالات، ولدى القيادة في البلدين رغبة مشتركة لتعزيز هذه العلاقة الاستراتيجية بما يليق بالروابط التاريخية وبما يجمعنا من مشتركات».
إلى ذلك، نقل البيان عن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، تأكيده في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تمنياته الحارة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بموفور الصحة والسلامة، وللشعب السعودي الشقيق دوام الازدهار والسلام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©