الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

النمسا تخصص 8.1 مليون يورو لدعم اللاجئين الفلسطينيين حتى 2022

النمسا تخصص 8.1 مليون يورو لدعم اللاجئين الفلسطينيين حتى 2022
21 يوليو 2020 14:57

قررت حكومة النمسا دعم اللاجئين الفلسطينيين بـ8.1 مليون يورو حتى عام 2022، وتحويل أموال المساعدات إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا».
وقالت وكالة التنمية النمساوية، المعنية بتقديم مساعدات التعاون الإنمائي، في بيان لها، إن أستريد فاين ممثلة النمسا في رام الله، وقعت اتفاقاً لدعم برنامج الأونروا الصحي، مع مدير اتصالات الوكالة في القدس الشرقية.

وأوضح البيان أن الاتفاق يتضمن تخصيص النمسا 5.7 مليون يورو لتوفير الرعاية الطبية لأكثر من 134 ألف لاجئ فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى مساهمة النمسا الأساسية للوكالة خلال العام الجاري بقيمة 400 ألف يورو، وتخصيص مليوني يورو لتغطية كلفة الاحتياجات الأساسية اليومية لأكثر من 18 ألف لاجئ فلسطيني في سوريا.
وأضافت المسؤولة النمساوية - في تصريح لها - أن مساهمة بلادها المقدمة إلى «الأونروا» تهدف لتوفير الرعاية الطبية الأساسية لجميع اللاجئين، وتعزيز رعاية السيدات الحوامل والأمهات وأطفالهن، وتحسين وضع العلاج في المستشفيات والعيادات الخاصة، لاسيما بعد تفاقم الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين بسبب وباء كورونا المستجد.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©