الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس الوزراء من المستشفى في الرياض

خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس الوزراء من المستشفى في الرياض
22 يوليو 2020 01:30

الرياض، القاهرة (وكالات)

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جلسة مجلس الوزراء السعودي، أمس، عبر الاتصال المرئي من مقره في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض. وأطلع خادم الحرمين الشريفين على استعدادات وترتيبات الجهات الحكومية بأعمال الحج لتنفيذ خططها الأمنية والوقائية والتنظيمية والخدمية. وأوضح وزير الإعلام ماجد بن عبدالله القصبي، في بيان، أن المجلس اطلع على جملة من التقارير ذات الصلة بجائحة فيروس كورونا وتطوراتها على الصعيدين الوقائي والعلاجي، وما تضمنته الدورة الثالثة من أعمال مجلس التنسيق السعودي العراقي في الرياض، من بحث فرص التعاون في المجالات كافة، وتنمية الشراكة الاستراتيجية، وفتح آفاق جديدة من التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية. كما تطرق المجلس إلى ما اتخذه مجلس الأمن الدولي بشأن ناقلة النفط «صافر» الراسية في ميناء رأس عيسى في اليمن منذ عدة أعوام، مع تزايد خطر تحللها أو انفجارها، ووقوع كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية لليمن ودول الجوار، مجدداً إدانة المملكة للممارسات غير المسؤولة من ميليشيات الحوثي الإرهابية، ومطالبتها مجلس الأمن بإعلان تدابير قوية وحاسمة والقضاء على الخطر الذي تشكله الناقلة.
كما اعتبر مجلس الوزراء، إعلان المملكة، وبتعاون مشترك مع الدول الست في مركز استهداف تمويل الإرهاب، تصنيف 6 أسماء قدمت تسهيلات ودعماً مالياً لصالح تنظيم «داعش» الإرهابي، بأنه يجسد مزيداً من الاستهداف لتعطيل تمويل التنظيمات الإرهابية وتقويض قدرتها على إخفاء أنشطتها وتمويل عملياتها، ومواصلة المركز تنسيق الإجراءات والجهود لتعطيل تمويل الإرهاب، ومشاركة المعلومات الاستخباراتية المالية، وبناء قدرات الدول الأعضاء من أجل استهداف الأنشطة التي تشكل تهديداً على أمنها الوطني.
وفي سياق متصل، أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، اتصالاً هاتفياً مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن السيسي اطمأن على صحة أخيه خادم الحرمين، متمنياً له دوام الصحة والعافية. فيما أعرب الملك سلمان عن خالص تقديره لتمنيات الرئيس المصري الصادقة، مشيراً إلى ما يعكسه ذلك من عمق و خصوصية للعلاقات المصرية - السعودية و ما يجمع الشعبين من روابط ممتدة. وتم التوافق خلال الاتصال على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف إزاء مختلف القضايا العربية والإقليمية خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©