الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكويت تبدأ المرحلة الثالثة من العودة التدريجية إلى حياة طبيعية

مدينة الكويت
23 يوليو 2020 20:14

قرر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الخميس، البدء في المرحلة الثالثة من خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية.
وتتضمن هذه المرحلة تشغيل سيارات الأجرة والفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية وتقليص ساعات حظر التجول اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعدما فرضت السلطات إجراءات احترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.
وأوضح الناطق باسم الحكومة طارق المزرم، في بيان على حسابه على موقع "تويتر"، أن مدة الحظر الجديدة ستكون ست ساعات بدلاً من تسعة، حيث ستبدأ في التاسعة مساء وتنتهي في الثالثة فجراً، على أن تتم مراجعة قرار تقليص ساعات الحظر "في أول اجتماع لمجلس الوزراء بعد عطلة عيد الأضحى المبارك".
وتتضمن المرحلة الثالثة، التي كان مقرراً أن تبدأ الثلاثاء الماضي لكنها تأخرت أسبوعاً، رفع الطاقة التشغيلية للمصالح الحكومية إلى 50 في المئة من عدد العاملين بها كحد أقصى، من ثلاثين بالمئة حالياً.
وتتضمن خطة العودة للحياة الطبيعية، مثلما أعلنتها الحكومة في مايو الماضي، خمس مراحل تمتد كل منها ثلاثة أسابيع كحد أدنى، بدءاً من 31 مايو. وكانت المرحلة الثانية قد تأخرت تسعة أيام.
كما قرر مجلس الوزراء فك الحظر المحلي المفروض على منطقة الفروانية، وهي إحدى أكثر مناطق الكويت اكتظاظاً بالسكان، اعتباراً من صباح الأحد المقبل.
ووافق المجلس أيضاً على إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة ومصليات العيد الخارجية التي تحددها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية "مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن".
وطبقاً لبيانات وزارة الصحة، فقد بلغ إجمالي عدد المصابين في الكويت منذ بداية الأزمة 61872 شخصاً والوفيات 421، بينما بلغ عدد المتعافين 52247 حتى اليوم الخميس.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©