الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا تستأنف رحلات الطيران الدولية في الأول من أغسطس

مطار دوموديدوفو الدولي في روسيا
24 يوليو 2020 16:37

أعلنت روسيا، اليوم الخميس، أنها ستستأنف رحلات الطيران الدولية، اعتباراً من مطلع شهر أغسطس المقبل، بعد أن كانت قد علقتها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
ونقلت وسائل إعلام روسية رسمية عن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين قوله في اجتماع حكومي إن «روسيا ستستأنف الرحلات الدولية اعتبارا من أول شهر أغسطس، وسيتم تسييرها عبر مطارات موسكو وسان بطرسبورغ وروستوف على الدون»، مشيراً إلى أن «قائمة الدول التي سيتاح للمواطنين الروس السفر إليها جواً ستكون متوفرة لاحقاً».
وأضاف ميشوستين أن «هذه الخطوة ستسهم في تسريع عملية عودة الروس الذين وجدوا أنفسهم عالقين في دول أخرى بسبب تعليق الرحلات الدولية على خلفية جائحة فيروس كورونا».
كانت السلطات الروسية قد قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات «الشارتر»، اعتباراً من 27 مارس الماضي، على خلفية الجائحة، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني من يوليو حتى أوائل أغسطس.
وسجلت روسيا، اليوم الجمعة، أقل من ستة آلاف إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة، فيما تجاوز إجمالي عدد الإصابات في البلاد عتبة الـ800 ألف.
وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا في روسي، في تقرير اليوم الجمعة، رصد 5811 إصابة جديدة بالوباء خلال الساعات الـ24 الماضية.
وتتوزع الحالات الجديدة بين جميع أقاليم البلاد الـ85، باستثناء دائرة نينيتس ذاتية الحكم التي لم تسجل إصابات جديدة.
ووصل بذلك إجمالي الإصابات بكورونا في روسيا منذ بداية الجائحة إلى 800 ألف و849، منها 199 ألفاً و29 حالة نشطة، في تراجع بـ2728 حالة نشطة منذ يوم أمس.
وسجلت السلطات الصحية 154 حالة وفاة جديدة ناجمة عن مرض «كوفيد-19» الذي يسببه فيروس كورونا، ما يرفع حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 13 ألفا و46 وفاة.
وتماثل 8444 مريضاً للشفاء في روسيا منذ أمس، ليبلغ إجمالي عدد المتعافين 588 ألفاً و744.
وأجرت روسيا، حتى اليوم، 26,3 مليون فحص طبي لتشخيص الإصابات بـ«كوفيد19-»، منها 299 ألفاً خلال الساعات الـ24 الماضية.
وتحتل روسيا المرتبة الرابعة عالميا، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، من حيث عدد الإصابات المؤكدة بكورونا، والحادية عشرة من حيث الوفيات جراء الجائحة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©