الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

استهداف اجتماع لقيادات حوثية في «نهم»

استهداف اجتماع لقيادات حوثية في «نهم»
25 يوليو 2020 00:05

عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية، بينهم قيادات ميدانية، مصرعهم، أمس، إثر قصف مدفعي لقوات الجيش شرقي محافظة صنعاء، حيث استهدفت مدفعية الجيش اجتماعاً لعدد من قيادات الميليشيات في جبهة نهم، ما أدى إلى تدمير مقر الاجتماع، ومصرع وجرح كل من كان بداخله. كما قصفت مدفعية الجيش تعزيزات للميليشيات الحوثية في الجبهة، ما أسفر عن تدمير عدد من العربات القتالية التابعة لها، ومصرع من كان على متنها. وقُتل وجُرح عدد من عناصر الميليشيات في مواجهات بمواقع متفرقة مع قوات الجيش في الجبهة ذاتها. وتواصل مقاتلات تحالف دعم الشرعية، استهداف مواقع وتجمعات الميليشيات في «نهم»، وتكبدها خسائر كبيرة في العدد والعدة.
وشنت طائرات التحالف غارة على موقع عسكري للميليشيات في منطقة «الجر» بمديرية عبس غرب محافظة حجة، كما استهدفت 4 غارات جوية أخرى مواقع وتحركات للحوثيين في مديرية حرض، ودمرت ضربة جوية هدفاً تابعاً للانقلابيين الحوثيين في مديرية «حرف سفيان» بمحافظة عمران. وشنت مقاتلات التحالف، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 9 غارات على مواقع وتعزيزات لميليشيات الحوثي في منطقتي «الأقشع والخنجر» بمديريتي «الحزم وخب» الشعف بمحافظة الجوف.
وفي مأرب، تجددت، أمس، الاشتباكات بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية «العبدية» المتاخمة لمحافظة البيضاء، حيث أفادت مصادر قبلية، بمقتل القيادي الحوثي سليم طه الريامي، وعدد آخر من عناصر الميليشيات.
وفي سياق آخر، قتل 23 على الأقل من ميليشيات الحوثي الانقلابية وجرح عشرات آخرون خلال تصدي القوات اليمنية المشتركة، لهجمات وتسللات للميليشيات في الخطوط الأمامية في محافظة الحديدة الساحلية. وأعلن متحدث باسم القوات المشتركة في الحديدة، أمس، مقتل 5 من عناصر الميليشيات بعد عملية رصد في جبهات القتال، ليرتفع بذلك إلى 23 عدد القتلى في صفوف الحوثيين خلال أسبوع جراء خروقاتهم للهدنة. وكان 16 حوثياً، بينهم 9 قناصين، لقوا مصرعهم، يومي الأحد والأربعاء الماضي، بنيران القوات المشتركة في مديرية «التحيتا» جنوب الحديدة، بينما قتل قناص حوثي خلال محاولته استهداف قرى سكنية بمنطقة «الجاح» بمديرية «بيت الفقيه» الخميس الفائت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©