الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإعصار "هانا" يصل تكساس وسط تحذيرات من فيضانات

الإعصار "هانا" يصل تكساس وسط تحذيرات من فيضانات
26 يوليو 2020 07:24

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن أول إعصار أطلسي لهذا الموسم قد وصل إلى اليابسة جنوبي ولاية تكساس، تصاحبه رياح بلغت سرعتها القصوى 150 كيلومترا في الساعة.
وقال المركز التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، إن قوة العاصفة المدارية "هانا" قد اشتدت صباح أمس السبت وتحولت إلى إعصار من الفئة الأولى.
وأوضح مركز الأعاصير أن الإعصار وصل إلى جزيرة "بادر" الحاجزة، والتي تقع على مسافة 20 كيلومترا جنوب "بورت مانسفيلد"، الساعة الخامسة مساء السبت (2200 بتوقيت جرينتش)، تصاحبه رياح بلغت سرعتها 150 كيلومترا.
وتم في وقت سابق إصدار تحذير من اشتداد العاصفة بامتداد ساحل تكساس من بورت مانسفيلد إلى سارجنت، التي تقع على مسافة 450 كيلومترا شمال بورت مانسفيلد.
وقال مركز الأعاصير في تقرير قبل ساعة من وصول الإعصار إلى اليابسة: "من المتوقع أن يؤدي الإعصار هانا إلى سقوط أمطار غزيرة، على أجزاء من جنوب ولاية تكساس، وشمال شرق المكسيك"، وحذر من أن هذه الأمطار ستؤدي إلى فيضانات.
وفي غضون ذلك، وفي المحيط الهادئ، يتجه الإعصار دوجلاس إلى هاواي برياح تصل سرعتها إلى نحو 175 كيلومترا في الساعة.
وتتوقع السلطات أن تضعف قوة الإعصار، وهو من الفئة الثانية، ليصل إلى عاصفة مدارية قبل أن يمر بالقرب من أكبر جزر هاواي في ساعة متأخرة من اليوم الأحد.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©