الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ميليشيات أنقرة تطلق عملية عسكرية في إدلب

شاب سوري ينام في العراء تحت النجوم بمخيم للنازحين في شمال إدلب (أ ف ب)
27 يوليو 2020 03:12

دمشق (وكالات)

بدأت الميليشيات السورية، الموالية لتركيا، عملية عسكرية ضد القوات الحكومية السورية في محافظة إدلب شمال البلاد أمس. وجرت معارك عنيفة بالأسلحة المتوسطة على أطراف بلدة داديخ بريف إدلب، بعد محاولة دبابة للقوات الحكومية التقدم باتجاه مواقع المعارضة. 
وأفاد مصدر أمني بأن الميليشيات المدعومة من قبل القوات التركية بدأت أيضاً عملية عسكرية في محيط مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، كما استهدفت طائرة تركية من دون طيار مواقع للقوات الحكومية في محيط بلدة داديخ.
وتسيطر القوات الحكومية على مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي بعد تأمين طريق حلب دمشق، فيما تسيطر الميليشيات والقوات التركية على المناطق المحاذية لطريق حلب دمشق. 
إلى ذلك، قتل ثمانية أشخاص في انفجار في مدينة رأس العين بمحافظة الحسكة، التي تسيطر عليها الميليشيات الموالية لأنقرة، في شمال سوريا، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأوضح المرصد أن انفجاراً بـ«دراجة نارية مفخخة» في مدينة رأس العين الحدودية، أودى بحياة ثمانية أشخاص بينهم ستة مدنيين صباح أمس. وأسفر الانفجار عن إصابة نحو 19 شخصاً بجروح، بينهم حالات خطرة، حسب المصدر ذاته.
وعادة ما توجه وزارة الدفاع التركية أصابع الاتهام للمقاتلين الأكراد. واتهمت مجدداً وحدات حماية الشعب الكردية بتنفيذ التفجير في رأس العين.
ومنذ سيطرة القوات التركية، في التاسع من أكتوبر على منطقة حدودية واسعة بطول نحو 120 كيلومتراً في شمال شرق سوريا، تشهد تلك المنطقة تفجيرات عدة بالسيارات المفخخة من دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها. وأسفر انفجار سيارة مفخخة الأسبوع الماضي في مدينة رأس العين، عن مقتل 4 أشخاص وإصابة عشرة آخرين. وعلّقت أنقرة هجومها ضد المقاتلين الأكراد في 23 أكتوبر، بعد وساطة أميركية ثم اتفاق مع روسيا نصّ على انسحاب المقاتلين الأكراد من المنطقة الحدودية وتسيير دوريات مشتركة فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©