الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بايدن يعتزم الإعلان عن خياره لمنصب نائب الرئيس

بايدن
29 يوليو 2020 07:49

أعلن المرشح الديموقراطي المفترض للرئاسة الأميركية جو بايدن أنه سيختار الأسبوع المقبل نائبه الذي سيخوض معه انتخابات نوفمبر لمنافسة الرئيس دونالد ترامب ونائبه مايك بنس.
وقال بايدن "سوف أحدد خياري في الأسبوع الأول من أغسطس"، مضيفا "أعدكم بأني سأعلمكم بذلك حالما أفعل".
وسأل المراسلون بايدن، الذي تعهد باختيار امرأة، عما إذا كان سيتمكن من مقابلة الشخص الذي سيقع عليه الخيار وجها لوجه بسبب وباء كوفيد-19، فأجاب نائب الرئيس السابق البالغ 77 عاما "سنرى".
وقال بايدن ممازحا بأنه سيحاول "خداع" المراسلين الذين يخيمون أمام منزله في ويلمينغتون كي يتمكن من لقاء الشخص الذي سيختاره قبل الإعلان عنه رسميا. 
ووفق تقارير إعلامية، تضم قائمة بايدن القصيرة للمرشحين السيناتورة عن ولاية كاليفورنيا كامالا هاريس وسوزان رايس، مستشارة الأمن القومي السابقة في عهد باراك اوباما.
وهناك اعتقاد أن بايدن ينظر أيضا في خيارات أخرى تشمل ثلاث سيناتورات أخريات هن تامي داكوورث من إلينوي واليزابيث وارن من ماساتشوستس وتامي بالدوين من ويسكونسن.
وفي السباق أيضا ممثلة فلوريدا في مجلس النواب فال ديمينغز وزميلتها ممثلة كاليفورنيا كارين باس، إضافة الى حاكمة ولاية ميشيغن غريتشين ويتمر وحاكمة ولاية نيو مكسيكو لوجان غريشام ورئيسة بلدية أتلانتا كيشا لانس بوتومز.
ومن المقرر أن يبدأ في 17 أغسطس انعقاد مؤتمر الحزب الديمقراطي للإعلان عن مرشحه الرئاسي ونائبه، لكن يتوقع أن يكشف بايدن عن خياره قبل ذلك.

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©