الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«التمويل الدولية» تطلق برنامجاً لتوفير الإمدادات الطبية لمكافحة كورونا

كمامات للوقاية الشخصية تستعمل لمكافحة كورونا
30 يوليو 2020 00:53

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، اليوم الأربعاء، أنها ستطلق برنامج تمويل لدعم إنتاج وتوريد منتجات الرعاية الصحية الضرورية في الدول النامية للمساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا.
وتبلغ قيمة البرنامج أربعة مليارات دولار أميركي.
تستهدف مبادرة مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي تعنى بالتعامل مع القطاع الخاص، تصنيع منتجات مثل مستلزمات الوقاية الشخصية وأجهزة التنفس ومعدات طبية أخرى وأدوات تستخدم في اختبارات فيروس كورونا وعقاقير علاجية ولقاحات.
تساهم مؤسسة التمويل الدولية بموارد داخلية بقيمة ملياري دولار مع خطط لملياري دولار أخرى تأتي من شركاء بالقطاع الخاص.
وقالت كبير مسؤولي العمليات في المؤسسة ستيفاني فون فريدبرج إن المجموعة تعتزم أيضا العمل مع مؤسسات تمويل دولية أخرى لتدبير أموال إضافية.
وأضافت أن المؤسسة تعمل أيضا مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين لاستكشاف وتمويل مشروعات يمكنها دعم إنتاج لقاح لكوفيد-19 في الدول النامية.
تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن الطلب العالمي على منتجات الرعاية الصحية الضرورية، بما في ذلك الأقنعة وأجهزة التنفس الصناعي، يتخطى حاليا المعروض بأكثر من 60 مليار دولار سنوياً.
وقالت فون فريدبرج إن أولى المنتجات التي سيمولها برنامج المؤسسة ستتركز على ما يلزم توريده بشكل فوري، لكن في الأجل الأطول، سيستهدف البرنامج تمويل مشروعات من شأنها تعزيز أنظمة الرعاية الصحية في الدول النامية.
ولأن بعض المعدات الأكثر تعقيداً، مثل أجهزة التنفس الصناعي، يجري إنتاجها إلى حد كبير في الدول المتقدمة، فإن المبادرة تتيح أيضا تخصيص ما يصل إلى 30 بالمئة من التمويل لمشروعات في الدول المتقدمة مع تعهدات بالتوريد إلى الدول النامية.
وقالت فون فريدبرج إنه سيكون هناك «رفع استثنائي للحواجز» لمثل تلك المشروعات في الدول الأكثر ثراء، وسيكون عليها إثبات أنها تلبي احتياجات التوريد العاجلة.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©