الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات تطلق مشروع توزيع كسوة العيد في اليمن

توزيع كسوة العيد على الأطفال في الساحل الغربي (من المصدر)
1 أغسطس 2020 01:46

بسام عبدالسلام (عدن)

أطلقت دولة الإمارات، ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشروعها الخيري السنوي، لتوزيع كسوة العيد على الأسر المتعففة بمحافظة تعز، وذلك ضمن سلسلة المساعدات المختلفة التي تقدمها دولة الإمارات للشعب اليمني الشقيق في شتى المجالات الخدمية والمجتمعية والتنموية.
وقام فريق الهيئة بتوزيع كسوة العيد على عدد 400 أسرة في قرى الثوباني التابعة لمديرية المخا بمحافظة تعز في الساحل الغربي، حتى يستطيعوا مشاركة أقرانهم فرحة العيد.
وحضر عملية التوزيع مندوب الهلال الأحمر الإماراتي وطاقم المساعدات الإنسانية، وعدد من أعضاء السلطة المحلية.
وأعربت الأسر المستفيدة عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات على هذه اللفتة الإنسانية في هذه الأيام المباركة، والتي أدخلت الفرحة في نفوس أطفالهم في العيد.
ومن جهة أخرى، سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك قافلة مساعدات إغاثية إلى قرية السوادية النائية بمديرية الوازعية، وعدد من المناطق، تضمنت 50 طناً من المواد الغذائية، توزعت على 500 سلة من المواد الاستهلاكية الضرورية، و500 كرتون من التمور الإماراتية، استفاد منها نحو 3500 نسمة من الأسر الفقيرة والمحتاجة.
ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة من جانب دولة الإمارات، دعماً للشعب اليمني الشقيق في المناطق الريفية والنائية والفقيرة ضمن قوافل الدعم المستمرة لأهالي الساحل الغربي.
وعبّرت الأسر المستفيدة عن امتنانها وشكرها لدولة الإمارات على هذه المعونات الإنسانية لتكتمل الفرحة في عيد الأضحى المبارك، معربين عن تقديرهم لجهود فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الوصول إلى قراهم.
وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تدشين المشاريع الإغاثية، والإنسانية الرامية إلى تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة بالساحل الغربي اليمني، ضمن الجهود المتواصلة للتخفيف من معاناة الأهالي، وتوفير متطلبات الحياة الأساسية.
ومشروع كسوة العيد يأتي ضمن المبادرات الإنسانية التي يجري تنفيذها من أجل خلق تكافل اجتماعي، ومساعدة الأهالي على رسم الفرحة والبسمة على وجوه أطفالهم، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها جراء الحرب.
ولاقى توزيع هذه المعونات ارتياحاً من قبل أهالي قرى السويداء الذين توجهوا بالشكر الجزيل لدولة الإمارات التي قدمت قافلة مواد غذائية بعد أسبوع فقط من حملة طبية سيّرتها إلى مناطقهم.
وأشاروا إلى أن هذه الحملات والمساعدات دليل على الوقفة الإنسانية الصادقة لدولة الإمارات مع أهالي الساحل خصوصاً، واليمن عموماً.
وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سيّرت الأسبوع الماضي عيادات متنقلة إلى قرى السويداء بالوازعية، ضمن الجهود الإغاثية الرامية إلى إيصال الخدمات الطبية المجانية للمناطق المتضررة والمحتاجة في الساحل الغربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©