الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات مع السعودية والبحرين وعُمان والكويت

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات مع السعودية والبحرين وعُمان والكويت
3 أغسطس 2020 01:40

أبوظبي (وام)

تبادل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية، التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأعرب سموه خلال الاتصال الهاتفي عن تمنياته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة بدوام الصحة والعافية والعمر المديد وللمملكة وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار في ظل القيــادة الحكيمة لخــــادم الحـــرمين الشريفين.
وبحث سموه وسمو وزير الخارجية السعودي العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتعاون المشترك في المجالات كافة إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين.
إلى ذلك، وخلال اتصال هاتفي، تبادل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مع معالي عادل بن أحمد الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية بالمملكة العربية السعودية، التهنئة بعيد الأضحى المبارك.
 واستعرض سموه ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، وناقشا مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكدا على العلاقات التاريخية التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتنامي التعاون بين البلدين في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بينهما.
كما تبادل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع معالي عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين، التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 وبحث الجانبان العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة وتبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي عبداللطيف بن راشد الزياني عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعاتهما المشتركة.
كما تبادل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي، مع معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية بدولة الكويت التهنئة بعيد الأضحى المبارك.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي، عن تمنياته لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، دوام الصحة والعافية والعمر المديد ولدولة الكويت وشعبها الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار.
 وبحث سموه ومعالي وزير خارجية الكويت العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والتعاون المشترك في المجالات كافة، وتبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وناقشا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عمق العلاقات الأخوية التي تربط قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، والعمل المشترك من أجل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.
كما تبادل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وبحث الجانبان العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات وسلطنة عمان وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.. وتبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات وسلطنة عُمان الشقيقة وتحظى بدعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين.. مشيراً إلى الحرص على تعزيز وتطوير التعاون في المجالات كافة بما يعود بالخير على البلدين و الشعبين الشقيقين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©