الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الخارجية الفلسطينية: استهداف إسرائيل الحرم الإبراهيمي في الخليل «جريمة حرب»

الخارجية الفلسطينية: استهداف إسرائيل الحرم الإبراهيمي في الخليل «جريمة حرب»
5 أغسطس 2020 16:03

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الأربعاء: إن استهداف إسرائيل الحرم الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية «جريمة حرب وانتهاك لكافة القوانين الدولية».

وندد المالكي، في بيان صحفي له، بقرار محكمة إسرائيلية بحسب صلاحيات بلدية الخليل، والسماح للمستوطنين، بتغيير معالم الحرم الإبراهيمي المدرج على لائحة التراث العالمي باسم فلسطين.

واعتبر أن خطوة إسرائيل تستهدف «ترسيخ استعمارها واحتلالها، وتزوير لأرضنا وتراثنا وتاريخنا»، داعياً المؤسسات الدولية والمقررين الخاصين لحقوق الإنسان والهيئات التعاقدية للتدخل لمنع إسرائيل من المضي بمشروعها «التخريبي» في الحرم الإبراهيمي.

ودعا المالكي، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، إلى اتخاذ كافة الإجراءات المنصوص عليها في اتفاقيات حماية التراث العالمي، بشأن حماية الحرم الإبراهيمي.

كما حثت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، على ضرورة الإسراع بـ «فتح التحقيق الجنائي ضد قادة الاحتلال، الذين يتعمدون تدمير أماكن التراث الفلسطيني، وهو ما يشكل جريمة حرب بناء على ميثاق روما الأساسي».

وسبق أن أقرت الحكومة الإسرائيلية قبل أربعة أشهر، مصادرة أراض من الحرم الذي تديره دائرة الأوقاف الإسلامية، من أجل ملائمة المكان للمستوطنين والسياح الأجانب.
 
 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©