الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الولايات المتحدة ترسل مواد إغاثة إلى لبنان عقب انفجار بيروت

فريق إنقاذ يستخدم كلبا للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض
6 أغسطس 2020 23:37

قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الخميس، إن الجيش بصدد إرسال أغذية ومياه وإمدادات طبية إلى لبنان، في أعقاب الانفجار الهائل الذي ضرب العاصمة بيروت قبل يومين.
وقال الكابتن بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية، إن ثلاث طائرات «سي ـ17» ستصل إلى لبنان قريبا.
وأعربت الولايات المتحدة عن استعدادها لمواصلة تقديم المساعدات للشعب اللبناني خلال هذه الأزمة. 
كان رئيس الوزراء اللبناني حسّان دياب دعا عقب الحادث المروع «الدول الصديقة» إلى مساعدة بلاده التي تعاني أساسا من أزمة اقتصاديّة فاقمتها جائحة كوفيد-19.
وأرسلت العديد عبر العالم مساعدات طبية وغذائية إلى لبنان لمساعدتها في مواجهة آثار الانفجار الضخم الذي أسفر عن مقتل 137 شخصاً وإصابة أكثر من 5 آلاف آخرين. كما خلف الانفجار أكثر من 300 ألف شخص بلا مأوى في بيروت بعد أن تأثرت منازلهم جراء الانفجار.
وعرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، تقديم مساعدة للبنان، قائلاً: «صلواتنا موجّهة لجميع الضحايا وعائلاتهم. إنّ الولايات المتحدة مستعدّة لمساعدة لبنان».
وقالت وزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، إن وزير الخارجية مايك بومبيو أكد، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، التزام بلاده «الراسخ» بمساعدة الشعب اللبناني بعد الانفجار.
وفي وقت سابق، عرض وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو تقديم مساعدة أميركية للبنان، وكتب على تويتر: «نحن نراقب الوضع ومستعدّون لتقديم مساعدتنا لشعب لبنان للتعافي من هذه المأساة المروّعة».

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©