الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أوروبا تعزز التدابير الوقائية لمنع موجة ثانية من كورونا

سياح يلتقطون صورا قرب هرم متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس
7 أغسطس 2020 00:37

تكثف أوروبا التدابير الصحية الوقائية والقيود على المسافرين في محاولة لمنع موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.
حتى فنلندا، إحدى الدول الأقل تضرراً من الوباء في القارة العجوز، أعلنت الخميس أنها تحضر لتدابير جديدة للاستجابة إلى تسارع تفشي الوباء.
وقالت المديرة الاستراتيجية لوزارة الصحة الفنلندية ليزا ماريا فويبيو-بولكي إن "الوضع حساس للغاية"، مضيفةً "بدأ شكل ما من مرحلة ثانية" حتى لو كان من المبكر جداً الحديث عن "موجة ثانية".
أما النرويج فقد أعلنت، من جهتها، إعادة فرنسا إلى نطاق الخطر بفعل ارتفاع عدد الإصابات بالمرض لديها، ما يؤدي إلى فرض حجر إلزامي لمدة عشرة أيام على جميع المسافرين القادمين من الأراضي الفرنسية إلى الدولة الاسكندينافية.
في فرنسا، أصبح وضع الكمامة إلزامياً حتى خارج المناطق الأكثر ارتياداً في المدن مثل مدن تولوز وتور وبلوا. وسيحصل ذلك قريباً في العاصمة باريس، في وقت ترجّح فيه الهيئة العلمية التي تستشيرها الحكومة الفرنسية "حصول موجة ثانية من الوباء في الخريف أو الشتاء".
في هولندا، فرضت قواعد مماثلة لوضع الكمامات في الأحياء التجارية في روتردام وفي بعض أحياء أمستردام المكتظة.
من جهتها، قررت إيرلندا إرجاء المرحلة الأخيرة من رفع إجراءات العزل، التي تشمل خصوصاً إعادة فتح كافة المقاهي. وسيُفرض وضع الكمامات في المحلات في البلاد اعتباراً من العاشر من أغسطس الجاري.
ومن ناحيتها، أدرجت ألمانيا منطقة انتويرب البلجيكية على قائمة المناطق التي يطلب من المسافرين القادمين منها، الحجر لمدة 14 يوماً في حال عدم إبراز فحوص تثبت عدم إصابتهم بالفيروس.
في إسبانيا، واصلت منطقة كاتالونيا حملتها الواسعة للكشف عن الإصابات بالفيروس في ثلاث مدن متوسطة الحجم وأحياناً في المنازل، لمحاولة الحدّ من ارتفاع عدد الإصابات.
وما تزال أوروبا المنطقة الأكثر تضرراً من الوباء بتسجيلها أكثر من 212 ألف وفاة من أصل 708 آلاف وفاة في العالم منذ اكتشاف الوباء في ديسمبر 2019.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©