الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أميركا اللاتينية تسجل أكبر عدد من الوفيات بـ«كورونا» في العالم

أرشيفية
8 أغسطس 2020 20:56

صارت أميركا اللاتينية والكاريبي أكثر مناطق العالم تضررا بفيروس كورونا المستجد من حيث عدد الوفيات، متجاوزة أوروبا التي تتزايد فيها تدابير الحجر الجديدة والقيود على السفر. 
وأودى الوباء بنحو 722 ألف شخص حول العالم، فيما أصيب به أكثر من 19 مليون شخص منذ إعلان منظمة الصحة العالمية ظهوره في الصين نهاية ديسمبر، وفق مصادر رسمية، اليوم السبت. 
وسجلت أميركا اللاتينية والكاريبي أكبر عدد وفيات في العالم بلغ 215,859 وفاة على الأقل، لتتجاوز أوروبا (212,794). 
وفي الأيام السبعة الأخيرة، سجلت وفاة من كل اثنتين تقريبا في العالم (44 بالمئة) في أميركا اللاتينية. 
وأحصت المنطقة أيضا أكبر عدد إصابات (أكثر من 5,4 ملايين)، لا سيما في البرازيل التي تجاوزت الجمعة عتبة 100 ألف وفاة من بين 2,9 مليون إصابة. 
وقدر المختص البرازيلي في الإحصاءات المرتبطة بالوباء دومينغوس ألفيس أن أرقام الضحايا في هذا البلد «أقل من ستّ إلى سبع مرات من الأرقام الحقيقية». 
من جهته، لا يتوانى الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو في التقليل من خطر كوفيد-19، وقال الجمعة: إن «ضميره مرتاح» لطريقة إدارته الأزمة. 
أما المكسيك فقد صارت ثالث أكثر بلد متضرر في العالم، بتجاوزها عتبة 50 ألف وفاة (50311 بالتحديد، من 469,407 إصابات)، وهي حصيلة أعلى من توقعات حكومة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور التي تتعرض لانتقادات لاذعة حول تعاملها مع الوباء وتداعياته.
وقررت الحكومة في البيرو الجمعة تعليق مباريات كرة القدم للمحترفين، عقب تنظيم أول مباراة في دوري الدرجة الأولى بعد خمسة أشهر من التوقف. 
واتخذ القرار بعد رصد إصابة لاعبين في فرق مختلفة. 
تبقى الولايات المتحدة التي تشهد طفرة في الوباء منذ نهاية يونيو، أكثر بلد متضرر من فيروس كورونا المستجد بفارق كبير لناحية الوفيات، بتسجيلها أكثر من 161 ألف وفاة. 
وسجلت مقاطعة في ميسيسيبي إصابة 25 بالمئة من تلاميذ إحدى مدارسها.
 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©