الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يوقع أوامر تنفيذية بشأن الاقتصاد لمواجهة تداعيات كورونا

دونالد ترامب
9 أغسطس 2020 08:18

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أربعة أوامر تنفيذية بشأن الاقتصاد، بعد تهديده بالتصرف بمفرده إذا لم يمرر الكونجرس مشروع قانون بشأن تحفيز الاقتصاد.

ويهدف أحد الأوامر التنفيذية إلى توفير إعانات بطالة معززة، بينما يمنح الثاني إعفاء من سداد قروض الطلاب، ويعلق الأمر الثالث بعض عمليات الإخلاء والطرد من المساكن، أما الأمر الرابع فيعلق بعض الضرائب على الرواتب.
وستحدد الفترة القادمة مدى التأثير الحقيقي لهذه الأوامر، حيث أن سلطة البيت الأبيض محدودة فيما يفعله بدون الكونجرس، الذي يتحكم في إنفاق الأموال.
وانتهت إعانات البطالة المعززة، التي تبلغ قيمتها 600 دولار أسبوعياً الشهر الماضي، وانتهى أيضاً وقف عمليات الإخلاء والطرد من المساكن، وكان الإجراءان كلاهما جزء من قرابة 3 تريليونات دولار من الحوافز التي أقرها الكونجرس في وقت سابق من هذا العام.
ويتعلق أمر ترامب بصرف 400 دولار أسبوعياً، لكن مصدر التمويل غير واضح.
وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في نيوجيرسي، إن الديموقراطيين يسعون "لجعل تلك المساعدات الحيوية رهينة"، ، مضيفاً أنه لا يزال يأمل في التوصل إلى اتفاق في الكونجرس "في وقت لاحق".
ويرغب الديموقراطيون في مشروع قانون واسع النطاق بقيمة 3 تريليونات دولار، وقالوا إن منافسيهم يسعون إلى خفض التكاليف أثناء الجائحة، مما يطيل أمد الأزمة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©