السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف قطاع غزة

أطفال فلسطينيون أمام مدرسة تديرها وكالة «الأونروا» التابعة للأمم المتحدة في مخيم جباليا بقطاع غزة (أ ف ب)
10 أغسطس 2020 01:22

عبدالرحيم حسين (غزة) 

أفادت مصادر فلسطينية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق، أمس، قذائف مدفعية على أطراف شرق قطاع غزة من دون إصابات. وأوضحت المصادر، أن إطلاق القذائف استهدف أراضي زراعية وموقع رصد يتبع للجماعات المسلحة في قطاع غزة، وهو ما خلف أضراراً مادية.
وكشفت مصادر أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل دخانية شرق دير البلح بقطاع غزة، بعد مزاعم تعرض عمال بناء «الجدار العازل» لإطلاق نار من قطاع غزة.
وفي هذه الأثناء، استهدفت قوات الاحتلال أراضي المواطنين شمال قطاع غزة وجنوبها دون الإبلاغ عن وقوع إصابات. وأطلقت النار صوب الأراضي الزراعية شرق بلدتي خزاعة والفخاري الواقعتين شرق محافظة خان يونس. ويتعرض المزارعون في المناطق الحدودية لاعتداءاتٍ يومية من قبل قوات الاحتلال، عبر تنفيذ توغلات وأعمال تجريف.
واقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى، تحت حماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية، وأفادت مصادر محلية أن 57 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى، بينهم ضباط في المخابرات الإسرائيلية.
إلى ذلك، أصيب، أمس، مواطن بجروح، عقب استهداف مركبته بالحجارة من قبل مستوطنين على الطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين بينهم أسرى محررون، بعدما داهمت بلدة فقوعة قرب جنين.
وقال وزير شؤون القدس، فادي الهدمي: «إن سلطات الاحتلال أجبرت منذ بداية العام الجاري أكثر من 36 عائلة على هدم منازلها في مختلف أحياء القدس المحتلة»، مؤكداً أن هذا التسارع في عمليات الهدم يأتي في سياق الهجمة الهستيرية الإسرائيلية في عملية فرض الواقع على الأرض وإحكام القبضة الاحتلالية على المدينة وإفراغها بالتزامن مع ازدياد وتيرة الاستيطان.
وبدوره، أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أن مجلس الأمن الدولي سيشهد الشهر الجاري سلسلة اجتماعات يناقش فيها الأوضاع في فلسطين، لافتاً إلى أن المجلس سيناقش الأسبوع المقبل وضع الأطفال الفلسطينيين في ظل الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسرى منهم. 
وأشار منصور إلى أن شاباً فلسطينياً سيشارك في جلسة مجلس الأمن، ويتحدث فيها عن طفولته ومعاناته، مضيفاً: «إنه سيستمع إلى المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام، نيكولاي ملادينوف، حول تطورات الأوضاع في فلسطين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©