الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بايدن يختار السناتورة كامالا هاريس نائبة له في سباق الرئاسة

بايدن وهاريس خلال مناظرة المرشحين الديمقراطيين (أرشيفية)
12 أغسطس 2020 00:54

اختار جو بايدن، المرشح الديمقراطي المفترض للرئاسة الأميركية، عضوة مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا كامالا هاريس لتكون مرشحة معه لمنصب نائبة الرئيس في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل. 
وجاء في تغريدة لبايدن على "تويتر"، "يشرفني أن أعلن أنني اخترت كامالا هاريس المدافعة الشرسة عن الضعفاء وأحد أفضل من عملوا في الخدمة العامة نائبة لي".
وينتظر أن يعلن الحزب الديمقراطي، رسميا، ترشيح بايدن لخوض الانتخابات الرئاسية خلال مؤتمره المقرر الأسبوع المقبل ليكون منافسا للرئيس الحالي دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري الساعي للفوز بولاية رئاسية ثانية.
ومن المقرر أن يعلن بايدن، الذي شغل منصب نائب الرئيس خلال فترتي حكم الرئيس السابق باراك أوباما، قبول ترشيح الحزب الديمقراطي له في 20 أغسطس الجاري أثناء انعقاد المؤتمر.
ولن يسافر بايدن إلى ميلووكي لحضور المؤتمر وسيخاطب الأمة، بدلا من ذلك، من ولايته ديلاوير، حسبما ذكر الديمقراطيون الأسبوع الماضي. كما لن يحضر متحدثون رئيسيون آخرون المؤتمر الفعلي كإجراء وقائي للصحة العامة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وستلقي السناتورة هاريس (55 عاما) كلمة خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي.
وفي حال انتخاب بايدن رئيسا للولايات المتحدة، ستكون هاريس أول امرأة أميركية تشغل منصب نائب الرئيس الأميركي في تاريخ البلاد.
كانت هاريس، وهي من أصول آسيوية، قد سعت للترشح لانتخابات الرئاسة قبل أن تتخلى عن محاولتها وتؤيد بايدن.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©