الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حمدوك يؤكد اهتمام الحكومة بتطوير القطاع الزراعي

سودانيون يحملون ممتلكاتهم بعد أن دمرت الفيضانات منازلهم (أ ف ب)
17 أغسطس 2020 00:51

أسماء الحسيني (القاهرة- الخرطوم) 

أكد رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، اهتمام الحكومة السودانية بتطوير القطاع الزراعي بصورة عامة ومشروع الجزيرة بصفة خاصة، والعمل على تذليل كافة التحديات التي تواجه المشروع ليتسنى له القيام بدوره المنوط به في دعم الاقتصاد السوداني. 
ومن ناحية أخرى، أكد عمر مانيس وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني، أن القوات المسلحة السودانية واحدة من معززات الوحدة الوطنية السودانية من خلال تمثيلها للتنوع السوداني بإثنياته المتعددة. جاء ذلك خلال زيارته لمعرض الصناعات الدفاعية بقاعة الصداقة ضمن فعاليات عيد القوات المسلحة الـ66. 
ومن جانبه، أكد إبراهيم الشيخ، القيادي بقوى الحرية والتغيير، حرص قوى التغيير على تعزيز الشراكة مع القوات المسلحة، وأضاف: نتوق للجولة الأخيرة في عملية السلام، وبناء القوات المسلحة الموحدة ذات العقيدة العسكرية الوطنية الملتزمة بالتحول الديمقراطي. 
 يأتي ذلك في وقت دعت فيه الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار أبناء ولاية البحر الأحمر إلى ضبط النفس وتفويت الفرصة على أعداء السلام وأعداء الثورة وأعداء وحدة السودان، وأعلنت إدانتها للأحداث الأخيرة بالولاية التي وصفتها بالأكثر الدموية. 
وعلى صعيد آخر، أعلن الدفاع المدني السوداني، أمس، أن الأمطار الغزيرة التي هطلت في السودان أدت إلى مصرع 63 شخصاً منذ نهاية يوليو الماضي. وأوضح الدفاع المدني في بيان أن 14 ألفاً و118 منزلاً و119 بناء حكومياً دمرت كلياً، كما تضرر بشكل كبير 16 ألفاً و240 منزلاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©