الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تحرير مواقع من «الحوثيين» في مأرب وصعدة

عناصر من الجيش اليمني في أحد المواقع المحررة في باقم (من المصدر)
22 أغسطس 2020 00:20

عقيل الحلالي (صنعاء) 
 
حرر الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، أمس، العديد من المناطق الاستراتيجية في مأرب من ميليشيات الحوثي الانقلابية، حيث اتسعت دائرة المعارك لتصل إلى مديرية رحبة جنوب غرب المحافظة. كما سيطرت قوات الجيش على مواقع قريبة من مثلث باقم التي تطل على مركز المديرية بعد هجوم مباغت شنه على مواقع الميليشيات شمال محافظة صعدة.
وذكرت مصادر ميدانية وعسكرية في مأرب لـ«الاتحاد» أن قوات الجيش المسنودة بالقبائل المحلية، وبدعم طيران التحالف شنت فجراً هجمات واسعة على مواقع تمركز الميليشيات في مديريتي العبدية وماهلية جنوب المحافظة، وأشارت إلى أن الهجمات أعقبها اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجانبين استمرت حتى المساء، وحققت خلالها قوات الجيش انتصارات ميدانية تمثلت بتحرير العديد من المناطق خاصة في مديرية العبدية.
وأكدت المصادر أن قوات الجيش والقبائل استعادت سيطرتها على مناطق خرفان والقرن ولقري والخشعة. فيما تواصلت المواجهات جنوب العبدية مع استمرار تقدم قوات الجيش لتحرير كامل أجزاء المديرية المحاذية لمحافظة البيضاء. كما احتدمت المواجهات بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية ماهلية المجاورة. وامتدت دائرة المعارك في الجبهة الجنوبية إلى مديرية رحبة، حيث صدت قوات الجيش والقبائل، محاولة تقدم للميليشيات الانقلابية من مديرية ولد ربيع المجاورة التابعة لمحافظة البيضاء.
وقالت مصادر ميدانية وقبلية في مأرب إن اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة المشيريف على أطراف مديرية رحبة إثر تصدي قوات الجيش والقبائل للميليشيات الزاحفة من مديرية ولد ربيع، مضيفة أن الاشتباكات استمرت، وسط تقدم لقوات الجيش وقبائل مأرب التي تمكنت من التصدي للميليشيات وشن هجوم عكسي باتجاه منطقة التيوس التابعة لمحافظة البيضاء. وقتل العديد من عناصر الميليشيات في المواجهات بالمناطق الحدودية بين مأرب والبيضاء، بينهم قيادي حوثي هو العقيد عبدالحميد نصر الشاهري.
كما سقط قتلى حوثيون في المعارك الدائرة بمديرية صرواح، غرب مأرب، حيث أفادت الأنباء بتحرير قوات الجيش، مواقع جديدة في مناطق الكسارة ومفرق هيلان والمخدرة وسط وشمال المديرية الواقعة على الطريق بين صنعاء ومأرب. وأحرزت قوات الجيش والقبائل مكاسب ميدانية في المواجهات مع الميليشيات في منطقة النضود بمديرية الحزم، مركز محافظة الجوف، بحسب مصادر أكدت تحرير العديد من المواقع، وأسر عناصر من الميليشيات. 
وأشارت إلى أن طيران التحالف ساند تقدم قوات الجيش في جميع جبهات مأرب والجوف، وشن أكثر من 33 غارة على مواقع وتحركات وتعزيزات الميليشيات، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين. كما سيطرت قوات الجيش على مواقع قريبة من مثلث باقم في صعدة. وأوضح أركان حرب اللواء الخامس العميد سليمان النويهي أن المعارك أسفرت عن سقوط خمسة من عناصر الميليشيات وجرح آخرين، واستعادة كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وقصفت ميليشيات الحوثي، منطقة الجبلية السكنية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة. وذكرت مصادر أن الميليشيات جددت اعتداءاتها على مناطق وتجمعات سكنية في مديريات وسط وجنوب الحديدة، وهاجمت بالمدفعية الثقيلة مواقع تابعة للقوات المشتركة التي أعلنت إفشال هجوم للحوثيين على مديرية حيس الجنوبية. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©