الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب: «الدولة العميقة» تعرقل لقاحات «كورونا»

دونالد ترامب
22 أغسطس 2020 23:09

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت، أعضاء من «الدولة العميقة» في إدارة الغذاء والدواء «اف.دي.إيه» بالعمل على إبطاء اختبارات لقاحات كوفيد - 19 وتأخيرها إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر.
وكتب ترامب على «تويتر» أن الدولة العميقة أو «أياً من كان» في إدارة الغذاء والدواء يجعلون من الصعب للغاية على الشركات المصنعة للأدوية تسجيل الناس الذين يخضعون للتجارب السريرية لاختبار اللقاح والعلاجات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
ويأتي هذا التصريح بعد أن قال مسؤول كبير في إدارة الغذاء والدواء، إنه «سيستقيل من منصبه إذا صرحت الإدارة الأميركية باستخدام لقاح قبل أن يثبت أنه آمن وفعال».
وكتب ترامب مشيراً في تغريدته إلى ستيفن هان مفوض إدارة الغذاء والدواء «من الواضح أنهم يأملون تأجيل الإجابة إلى ما بعد الثالث من نوفمبر. يجب التركيز الآن على السرعة وإنقاذ الأرواح».
من جهتها، قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي، إن هذا «تصريح خطير» وإن الرئيس «تجاوز الحد» باتهامه لإدارة الغذاء والدواء بممارسة لعبة سياسية.
وتقوم شركات الأدوية بالتنسيق مع إدارة الغذاء والدواء والمعاهد الوطنية الصحية بتكثيف الإنتاج أثناء الاختبار من أجل إنتاج لقاح بأسرع وقت ممكن لمرض كوفيد - 19 الذي أودى بحياة ما يقرب من 800 ألف شخص في أنحاء العالم.

 

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©