الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حزب ميركل يدعو إلى مراقبة الالتزام بارتداء الكمامات في أماكن العمل والمدارس

حزب ميركل يدعو إلى مراقبة الالتزام بارتداء الكمامات في أماكن العمل والمدارس
23 أغسطس 2020 13:50

دعت رئيسة حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مراقبة الالتزام بارتداء أقنعة الأنف والفم (الكمامات) في أماكن العمل والحصص المدرسية في جميع أنحاء ألمانيا، حال زيادة أعداد الإصابة.

وقالت أنيجرت-كرامب-كارنباور، التي تشغل أيضاً منصب وزيرة الدفاع الألمانية، لصحيفة «فيلت أم زونتاج» الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر، اليوم الأحد، إن كثيراً من الشركات فرضت بالفعل ارتداء الكمامات في مكان العمل.

وتابعت قائلة: «على أي حال، يمكن أن يكون ذلك خطوة تصبح إلزامية على المستوى الاتحادي أيضاً، على الأقل إذا كان يمكن من خلال ذلك الحيلولة دون القيام بإغلاق لقطاعات بأكملها».

وأشارت إلى أن ذلك يسري أيضاً بالنسبة للمدارس، وقالت: «إذا أدى الارتداء الإلزامي للكمامات في الفصول المدرسية إلى تجنب إغلاق المدارس، فإنه يتعين علينا إعادة التفكير بهذا الشأن. لا تبدو الخبرات في ولاية شمال الراين-فيستفاليا سيئة للغاية».

يشار إلى أن ولاية شمال الراين-فيستفاليا هي أول ولاية اتحادية فرضت الإلزام بارتداء الكمامات في الحصص المدرسية. حيث يتعين على جميع التلاميذ في المدارس الثانوية والمهنية ارتداء أقنعة الأنف والفم داخل الفصل من أجل الحماية من الإصابات.
 
 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©