الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تظاهرات ضد «الوفاق» بطرابلس احتجاجاً على الفساد وتردي الأوضاع المعيشية

تظاهرات شعبية ضد «الوفاق» (من المصدر)
24 أغسطس 2020 01:02

بنغازي (الاتحاد)

تظاهر عشرات الليبيين ضد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في العاصمة، أمس الأحد، في عدد من أحياء العاصمة طرابلس للمطالبة بمحاربة الفساد وتردي الأوضاع المعيشية، محملين فايز السراج مسؤولية عدم توفير الاحتياجات الأساسية في البلاد كالمياه والكهرباء والرواتب.
وبحسب وسائل إعلام محلية ليبية، رفع المتظاهرون لافتات معبرة عن استيائهم من حكومة الوفاق، وأخرى طالبت بوضع دستور وتحقيق السيادة الوطنية وإجراء انتخابات نزيهة ومحاربة الفساد.
واقتحم عدد من المسلحين التابعين للسراج مقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في طريق السكة بسبب تأخر صرف رواتبهم واستبدال عدد كبير منهم بالمرتزقة السوريين الذين يتم استجلابهم من تركيا.
يأتي ذلك بالتزامن مع دخول احتجاجات مدينة الزاوية يومها الثالث ضد سياسات حكومة الوفاق وتردي الأوضاع المعيشية وخلافات وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا مع الميليشيات المسلحة في المدينة، بعد تهميشها والاعتماد على المرتزقة السوريين لبسط سيطرته على المدينة.
ومن جانبهم، اتهم عدد من النواب المقاطعين لجلسات البرلمان الليبي في طبرق وزير داخلية حكومة الوفاق فتحي باشاغا بتوجيه الميليشيات المسلحة بإطلاق الرصاص على المتظاهرين في مدينة الزاوية، معربين عن دعمهم لما وصفوهم بـ«الثوار» ضد ممارسات باشاغا وتشكيلاته المسلحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©