الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تواصل المعارك العنيفة في مأرب والجوف

تعزيزات لدعم قوات الجيش في مأرب (من المصدر)
26 أغسطس 2020 00:30

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء) 

تواصلت المعارك العنيفة بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي الإرهابية في محافظتي مأرب والجوف شمال شرق البلاد، فيما قتل العشرات من عناصر الميليشيات في غارات جوية للتحالف العربي. وذكرت مصادر ميدانية في مأرب لـ«الاتحاد» أن قوات الجيش مسنودة بالقبائل صدت هجمات عنيفة للميليشيات الحوثية في جبهة «الرخيم» بمديرية «ماهلية». وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف شنت غارات على مواقع وتعزيزات للميليشيات الحوثية في «الرخيم»، ما أسفر عن تدمير عدد من المركبات العسكرية، ومقتل وإصابة مسلحين حوثيين، لافتةً إلى مصرع عدد من عناصر الميليشيات خلال المواجهات بينهم القيادي «محمد علي معصار» الذي يحمل رتبة عميد.
وقصف طيران التحالف، أمس، العديد من الأهداف التابعة للميليشيات في مديريتي «مجزر وصرواح» شمال وغرب محافظة مأرب.
ودمرت الضربات الجوية رتلاً عسكرياً للميليشيات في منطقة «الجدعان» بمديرية «مجزر»، بينما أفادت المعلومات الأولية بمقتل عدد كبير من عناصر الميليشيات بينهم 6 من القيادات الميدانية الكبيرة.
كما قتل وجرح مسلحون حوثيون في قصف جوي للتحالف العربي أصاب تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى جبهة «المخدرة» شمال «صرواح».
وأكدت مصادر في الجيش اليمني استسلام 17 من عناصر الميليشيات الحوثية، أمس، لقوات الجيش والقبائل في جبهة «صبايغ العلم» على الحدود بين محافظتي مأرب والجوف، بينما أفادت مصادر ميدانية بتعرض مواقع للحوثيين في مديرية «خب والشعف» بمحافظة الجوف لغارات جوية أوقعت خسائر بشرية ومادية في صفوف الميليشيات.
وفي سياق متصل، أعلن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، أن فريقه الميداني وثق مقتل وإصابة 366 طفلاً بمحافظة تعز تتراوح أعمارهم بين 1 و17 عاماً، برصاص قناصة يتبعون ميليشيات الحوثي خلال الفترة من مارس 2015 وحتى أغسطس 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©