الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«سلامٌ لبيروت» ترمّم 485 منزلاً

65 طناً من المساعدات الغذائية قدمتها «أراد» لحملة «سلام لبيروت» (وام)
27 أغسطس 2020 00:22

الشارقة (الاتحاد، وام)

باشرت حملة «سلامٌ لبيروت» التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «القلب الكبير»، عمليات ترميم وإصلاح 485 منزلاً في العاصمة بيروت، لتعيد بذلك 2900 شخص، منهم 225 لاجئاً إلى منازلهم التي تضررت من فاجعة المرفأ، وتؤمن المأوى المؤقت والدعم الاجتماعي لهم.
جاء ذلك تحقيقاً لأهداف الحملة التي تشرف عليها «القلب الكبير»؛ بهدف توفير الإغاثة العاجلة لضحايا الانفجار والمتضررين من نتائجه، حيث باشرت العمل بمشاريعها الأولية بالتعاون مع مشروع «أدعم لبنان» التابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة العمل المدني «بسمة وزيتونة».
واستهدفت أعمال الترميم كل من منطقة «المرفأ، والمدور، ومناطق جسر، وخضر، ومار مخائيل، والرميل، ومناطق الحكمة، والجعيتاوي، ومستشفى الروم، وقبيات»، إضافة إلى منطقة برج حمود، ومن المقرر الانتهاء منها خلال 6 أشهر.
وفي سياق متصل، قدمت «أراد للتطوير العقاري» دعماً مالياً بقيمة 500 ألف درهم و65 طناً من المساعدات الغذائية استجابة لحملة «سلام لبيروت».
وتتضمن الحزمة الثانية من مبادرة الدعم التي تشارك فيها «أراد» إرسال 65 طناً من المساعدات الغذائية إلى بيروت عبر تعاون وثيق مع جمعية الشارقة التعاونية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقد تم تحضير 2000 صندوق تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية الأساسية، وسيتم شحنها إلى لبنان، وتتضمن 54 ألف مادة غذائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©