الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فرنسا: أكثر من 5 آلاف إصابة يومية بكورونا لأول مرة منذ انتهاء الإغلاق

رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس
27 أغسطس 2020 00:19

سجلت السلطات الصحية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أكثر من خمسة آلاف إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد في الساعات الأربع وعشرين الماضية.
وهذه أكبر حصيلة يومية منذ شهر مايو وتأتي قبل أيام من عودة التلاميذ إلى مدارسهم على مستوى البلاد.
وقالت هيئة الصحة العامة الفرنسية إنها سجلت 5429 إصابة جديدة بالفيروس، غداة تسجيل 3304 إصابة أمس الثلاثاء.
وتجاوزت الحصيلة اليومية عتبة 4 آلاف إصابة مرات عدة في الأيام القليلة الماضية، قبيل عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم في الأول من سبتمبر المقبل.
وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، عبر إذاعة «فرانس انتر» صباح الأربعاء، إن على الفرنسيين أن يتحلوا بـ«روح المسؤولية» للحد من ارتفاع الإصابات.
وأضاف «الدولة تتحمل قسطها من المسؤولية (...) لكن يجب أن يشعر الجميع بأنهم معنيون في المعركة ضد الوباء».
وأعلنت سلطات الصحة الألمانية، اليوم الأربعاء، منطقة «إيل دو فرانس» التي تشمل العاصمة باريس، ومنطقة «بروفانس الألب كوت دازور» المحيطة بمدينة ومرفأ مرسيليا المطلة على المتوسط «مناطق عرضة لخطر» الفيروس.
وعلى الأشخاص الراغبين في التوجه إلى ألمانيا من تلك المنطقتين أن يخضعوا لفحص كوفيد-19، وأن يحجروا أنفسهم بانتظار النتيجة.
ولم تتمكن هيئة الصحة العامة الفرنسية بسبب «مشكلات» في أنظمة المعلوماتية من إعلان أعداد الأشخاص الذين نقلوا للمستشفيات أو يخضعون للعلاج في أقسام العناية المشددة، أو الذين توفوا بالفيروس في الساعات الأربع وعشرين الماضية.
والثلاثاء بلغت أعدادهم 4600 مريض في المستشفى و410 في العناية المركزة. وحتى الآن، قضى 30 ألفا و544 شخصا بالفيروس في فرنسا.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©