الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان يدعو لتشكيل حكومة بسرعة

رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان يدعو لتشكيل حكومة بسرعة
27 أغسطس 2020 22:31

طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، اليوم الخميس، بالإسراع في تشكيل حكومة فاعلة، للقيام بالإصلاحات الضرورية.
وقال دياب، في بيان، "في ظل الظروف التي يمر بها لبنان على كل المستويات، الاجتماعية والمعيشية والمالية والصحية، هناك ضرورة قصوى لوجود حكومة فاعلة وقادرة على التعامل مع هذه التحديات الكبيرة، خصوصاً مع تداعيات الكارثة التي أصابت لبنان جراء الانفجار في مرفأ بيروت".
وتابع دياب "المطلوب، وبسرعة، حكومة تتخذ القرارات التي تعالج الأزمات الكبيرة، بدءاً من إعادة إعمار ما تهدم من بيروت ومروراً بمواجهة وباء كورونا وصولاً إلى الأزمات المالية والاجتماعية والمعيشية".
وأضاف أن "الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان لا تسمح بإهدار أي وقت".
كان دياب قد أعلن، في 10 أغسطس الجاري، استقالة حكومته، على خلفية انفجار الرابع من أغسطس الذي هز مرفأ بيروت. وطلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من الحكومة الاستمرار بتصريف الأعمال. ولم يعين الرئيس عون، حتى الآن، موعداً لبدء الاستشارات النيابية لتكليف رئيس حكومة وتشكيل حكومة جديدة.
وأسفر انفجار مرفأ العاصمة بيروت عن مقتل 180 شخصاً على الأٌقل وإصابة أكثر من 6 آلاف بجروح وتشريد نحو 300 ألف شخص بسبب تضرر منازلهم جراء التفجير.
وعلاوة على آثار الأزمة المالية وتداعيات انفجار بيروت، يعاني لبنان من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا ما جعل دياب يحذر، أمس الأربعاء، من أن لبنان يواجه خطر فقدان السيطرة على الوباء.
وسجل لبنان، اليوم الخميس، 689 إصابة جديدة بالفيروس مقابل 557 أمس. وارتفع إجمالي الإصابات المثبتة بالفيروس إلى 14935 منذ 21 فبراير الماضي، تاريخ رصد أول إصابة في لبنان. فيما وصل عدد الوفيات إلى 146 بعد تسجيل 7 وفيات اليوم الخميس.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©