الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يصد هجوماً للانقلابيين شمال مأرب

جنود الجيش اليمني يداهمون جيوب «الحوثيين» شمال باقم (من المصدر)
28 أغسطس 2020 00:34

 عقيل الحلالي (صنعاء) 

صد الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، أمس، هجوماً عنيفاً لميليشيات «الحوثي» الانقلابية في منطقة العلم على الحدود بين محافظتي مأرب والجوف شمال شرق البلاد.
وذكرت مصادر عسكرية يمنية لـ«الاتحاد» أن قوات الجيش المسنودة بمقاتلي القبائل المحلية صدت هجوماً شنته الميليشيات، ليل الأربعاء الخميس، على مواقعها في جبهة العلم شمال محافظة مأرب على حدود الجوف، مشيرة إلى أن قوات الجيش والقبائل تمكنت بعد ساعات من الاشتباكات العنيفة من إفشال الهجوم الذي وصفوه بـ«الأعنف» في هذه الجبهة. 
وساندت مقاتلات التحالف العربي القوات الحكومية وقصفت مواقع وتعزيزات للميليشيات في منطقة العلم، ومواقع قريبة أخرى في مديريتي خب والشعف والحزم جنوب شرق محافظة الجوف.
وأكدت مصادر في الجيش اليمني مقتل ما لا يقل عن 30 عنصراً «حوثياً» وإصابة عشرات آخرين خلال المواجهات، وفي الغارات الجوية التي دمرت مركبات وآليات عسكرية وقتالية تابعة للميليشيات.
وبذلك يرتفع إلى 65 عدد قتلى «الحوثيين» في المعارك المحتدمة بمحافظات الجوف ومأرب والبيضاء في غضون 48 ساعة، بحسب مصادر وبيانات عسكرية مجمعة.
ومنذ 11 أغسطس الجاري، تكبدت الميليشيات خسائر بشرية فادحة قُدرت بـ415 قتيلاً، بينهم قيادات من الصف الأول وعشرات من القيادات الميدانية، وذلك خلال الغارات الجوية للتحالف والمعارك مع قوات الجيش وحلفائها القبليين في محافظات مأرب والجوف والبيضاء.
إلى ذلك، دهمت قوات من الجيش اليمني، أمس، مخابئ وجيوباً لـ«الحوثيين» في مديرية باقم الحدودية مع السعودية شمال محافظة صعدة.
وبحسب العميد محمد الباهلي، قائد اللواء الخامس حرس حدود التابع للجيش اليمني، فإن وحدات من الجيش نفذت عملية هجومية خاطفة استهدفت جيوباً لعناصر الميليشيات في مزارع «آل معيض» شمال مركز مديرية باقم.
وأشار الباهلي، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إلى أن العملية العسكرية أسفرت عن مصرع عدد من العناصر بينهم قناص، وتمكنت قوات الجيش من استحداث مواقع جديدة شمال «التباب السود» المطلة على مزارع «آل معيض» لمنع عمليات التسلل التي تقوم بها الميليشيات في المنطقة ومحيطها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©