الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الهلال» يغيث 220 أسرة في «شبوة»

فرق الهلال الإماراتي توزع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة في شبوة (من المصدر)
29 أغسطس 2020 00:36

شبوة (الاتحاد) 

سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة إغاثية للأسر الأشد فقراً وذوي الدخل المحدود في منطقة العطفة التابعة لمديرية الروضة بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن، في إطار الدعم الإنساني المستمر من قبل دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في المحافظات اليمنية المحررة، وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية. 
وقدمت القافلة معونات غذائية شاملة لـ220 أسرة من أهالي المنطقة النائية، فيما تحرص الهيئة على مواصلة جهودها الخيرية ومساعيها الحثيثة لتحسين حياة المواطنين اليمنيين والتخفيف من وطأة معاناتهم عبر طريق الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين منهم.
ووزع الفريق التابع للهيئة السلال الغذائية على الأسر المستفيدة، بإجمالي 9 أطنان و240 كيلوجراماً، مستهدفة 1540 فرداً من أفراد الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في منطقة العطفة. 
وتأتي هذه المساعدات للتخفيف من معاناة الأسر اليمنية، في إطار النهج الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات، بينما تتفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق بمحافظة شبوة. وأشادت قيادة السلطة المحلية بمديرية الروضة بالدور الكبير، الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لتوفير الاحتياجات الضرورية إلى جانب تدفق القوافل الإغاثية إلى أهالي شبوة، مؤكدة أن دولة الإمارات دأبت على تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي شبوة والمحافظات الأخرى، لرسم البسمة على وجوه الأطفال والنساء الذين يعيشون وضعاً إنسانياً مأساوياً.
ومن جانبهم، أعرب أهالي مديرية الروضة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وشعباً على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية التي ستساهم في التخفيف من معاناة كثير من الأسر في وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة، نظراً لتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد. 
وبلغ عدد السلال الغذائية المُوزّعة منذ بداية العام الجاري 6586 سلة غذائية تزن 441.5 طن، استهدفت أكثر من 46 ألف فرد من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة شبوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©