الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السيسي: التعديات على مقدرات الدولة المصرية أخطر من الإرهاب

السيسي خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية في محافظة الإسكندرية (من المصدر)
30 أغسطس 2020 00:46

القاهرة (الاتحاد) 

حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من خطورة الاعتداءات المتواصلة على الأراضي، خاصة الزراعية منها، واصفا إياها بأنها «تفوق الإرهاب في خطورتها»، ومؤكداً أن تواصل الاعتداءات على الأراضي بكافة صورها بمثابة تقطيع لأوصال الدولة وإهدار لإمكاناتها وثرواتها وتخريب لقدراتها.
وقال السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية في محافظة الإسكندرية (شمال القاهرة)، إنه قد يكلف قوات الجيش بإزالة المخالفات المتواصلة على الأراضي، في مختلف المحافظات في البلاد، مشدداً على ضرورة اتخاذ المحافظين كافة الإجراءات الكفيلة بالوقف الفوري لأي اعتداءات على الأراضي المملوكة للدولة، خاصة الأراضي الزراعية.
وصرح بأن «أي مسؤول لا يستطيع وقف التعديات والاعتداءات على مقدرات الدولة المصرية، عليه أن يغادر منصبه فورا».
وشدد على ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعايش مع فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» خلال الفترة المقبلة، مشدداً أن أن كل المؤشرات التي أكدها الخبراء تؤكد أن هذا الفيروس سيمثل تحديا كبيرا خلال فصل الشتاء المقبل. 
وأضاف أن النجاحات السابقة في مواجهة فيروس كورونا مرتبطة بالاستمرار في اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية في التعامل مع هذا الفيروس، خصوصا أن مسألة الوصول إلى علاج له قد تستمر عاما أو أكثر.
وشاهد السيسي خلال الاحتفال عرضا لمسح جوي قامت به إدارة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة، لكافة الأراضي على مستوى مصر، متضمنا رصد كافة التغييرات التي حدثت من حيث البناء الجديد أو تعلية المباني القائمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©