الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

سفينة مساعدات إماراتية تصل ميناء المكلا

جزء من المساعدات الغذائية التي قدمتها الإمارات لأهالي حضرموت (وام)
31 أغسطس 2020 01:07

المكلا (وام)

وصلت إلى ميناء المكلا سفينة مساعدات إنسانية تحمل على متنها أطناناً من المواد الغذائية والحقائب والأدوات المدرسية، مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أهالي محافظة حضرموت.
يأتي وصول السفينة امتداداً للجسر البحري الإغاثي الذي تسيره دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر، والتي رصدت ضمن أجندتها تنفيذ حزمة من المشاريع الإغاثية والتنموية والصحية، دعماً لليمن وشعبه.
وعبّر المسؤولون في مديرية المكلا عن شكرهم لدولة الإمارات قيادة وشعبًا على الجهود التي تبذلها على جميع الأصعدة عامة وعلى الصعيد الإغاثي خاصة، والتي خففت من وطأة المعاناة التي تعيشها الأسر المتضررة بالمحافظة، مشيدين بالتدخل الإنساني الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر في محافظة حضرموت عبر تسيير مئات القوافل التي تحمل آلاف الأطنان من المواد الغذائية والإغاثية وإقامة المشاريع التنموية التي كان لها بالغ الأثر في التخفيف من معاناة الأهالي.
وفي السياق ذاته، وزع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 500 سلة غذائية تزن 21.4 طن مستهدفة 2500 فرد من الأسر الفقيرة والمحتاجة بمنطقة «الحرشيات» بمديرية المكلا في المكلا بحضرموت.
وعبّر أهالي منطقة «الحرشيات» عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية التي ستساهم في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر في وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة.
يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام 2020 بلغت 30410 سلال غذائية تزن 2419 طناً و128 كيلو جراماً استهدفت 152050 فرداً من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©