السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير الصحة الألماني: نحن أفضل تجهيزا لمكافحة كورونا مقارنة بالموجة الأولى

وزير الصحة الألماني ينس شبان
22 سبتمبر 2020 01:04

قال وزير الصحة الألماني ينس شبان إنه يعتقد أن بلاده حالياً أفضل تجهيزاً لمكافحة فيروس كورونا المستجد مقارنة بما كانت عليه إبان الموجة الأولى من المرض في الربيع الماضي.
وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي)، قال شبان المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، مساء الاثنين "على سبيل المثال، صرنا نعرف بشكل أفضل كيف يمكن توجيه قدرات وحدات الرعاية المركزة في المستشفيات على نحو أدق وموجهة بشكل أفضل نحو الهدف".
وأضاف شبان أن قطاع الطب صار يعرف، بشكل أفضل، طرق العلاج المنطقية، مشيراً إلى تزايد المتوفر من قدرات الاختبارات وتجهيزات الحماية لأطقم الرعاية المصابة. 
وأكد "نحن أفضل تجهيزا بصورة واضحة مما كنا عليه في الربيع الماضي".
ودعا شبان لقضاء عطلة الخريف والشتاء في ألمانيا، محذرا من أن مخاطر إصابات جديدة ظهرت مع السفر في عطلتي الشتاء والصيف إلى أماكن خارج ألمانيا منها على سبيل المثال "ايشجل" في النمسا المشهورة بأنها مكان للتزلج.
وذكر الوزير أن ولاية بافاريا تكافح حتى اليوم بؤر العدوى التي نتجت عن هذه الأسفار "وأعتقد أن المرء بمقدوره أن يقضي عطلة جميلة في ألمانيا أيضا".
وسجلت ألمانيا، حتى الآن، 272.337 إصابة بكوفيد-18 منذ ظهوره، وفق آخر الأرقام التي نشرها الاثنين معهد روبرت كوخ، بينها 9386 وفاة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©