الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية جنوب مأرب

جانب من المواجهات في جبهات جنوب مأرب (من المصدر)
6 أكتوبر 2020 01:07

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (عدن، صنعاء)

تمكن الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل وطيران التحالف العربي أمس، من صد هجمات لميليشيات الحوثي الإرهابية وتحرير مواقع جديدة في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.
وقالت مصادر محلية لـ«الاتحاد»، إن ميليشيات الحوثي حاولت شن هجوم على مواقع الجيش والقبائل في جبهة في «نجد المجمعة» تكبدت خلاله خسائر في صفوفها. وأضافت أن الجيش وقبائل مراد المرابطين في مواقعهم تمكنوا من صد الهجوم وقتل عدد من عناصر الميليشيات، مشيرةً إلى إحراق طقم تابع للميليشيات ومقتل من كانوا على متنه بقصف مدفعي.
وأوضحت المصادر أنه بالتزامن مع الهجوم الحوثي، شنت قوات الجيش وقبائل «جبل مراد» هجوماً موازياً على تمركزات لميليشيات الحوثي تقع في جبهة «رحوم» بمناطق تابعة لمديرية «رحبة». ولفتت إلى أن الهجوم المباغت أسفر عن تحرير عدة مواقع جديدة في المنطقة رحوم وتأمين مواقع سبق تحريرها خلال الأيام القليلة الماضية. ونوهت المصادر إلى إسناد مقاتلات التحالف العربي التي نفذت عدة ضربات جوية دكت 5 أطقم قتالية تابعة للحوثيين في مديرية «رحبة» كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها.
في غضون ذلك، قصفت ميليشيات الحوثي أحياء سكنية في منطقة «مريس» شمالي محافظة الضالع. وذكرت مصادر محلية لـ «الاتحاد» أن ميليشيات الحوثي المتمركزة في منطقة «خارم» جنوب مديرية دمت، استهدفت بالصواريخ أحياء سكنية في قرية «فرثان» الواقعة وسط منطقة «مريس». وأوضحت المصادر أن القصف تسبب في وقوع أضرار جسيمة بمنازل المواطنين ومزارعهم وخلق حالة من الخوف والهلع في صفوف المدنيين.
إلى ذلك، سحقت القوات المشتركة، أمس، هجوماً جديداً للميليشيات على مديرية «الدريهمي» بمحافظة الحديدة وكبدتها خسائر فادحة.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن الميليشيات الحوثية حاولت مجدداً فتح ثغرة صوب مديرية «الدريهمي» من الجهة الشرقية بمجموعة قتالية جديدة مستخدمة مختلف الأسلحة الثقيلة وباءت بالفشل الذريع، مؤكداً أن وحدات من القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة انتهت بدحر الميليشيات ومضاعفة خسائرها البشرية. 
يشار إلى أن خسائر الميليشيات الحوثية تجاوزت 348 بين قتيل وجريح خلال الأيام الأربعة الماضية التي شهدت تصعيداً من قبلها في قطاعات مدينة الحديدة والدريهمي وحيس، دون تحقيق أدنى اختراق صوب المناطق المحررة.

تدمير زورق حوثي مفخخ 
أعلن التحالف العربي أمس، اكتشاف وتدمير زورق حوثي مفخخ ومسير عن بُعد بالقرب من الصليف بمحافظة الحديدة. وأفاد المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي إحباط هجوم إرهابي وشيك من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية جنوب البحر الأحمر حيث تم اكتشاف وتدمير زورق حوثي مفخخ ومسير عن بُعد بالقرب من الصليف. وأضاف المالكي أن ميليشيات الحوثي الررهابية مستمرة بتهديد خطوط الملاحة البحرية جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©