الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أمير الكويت يطالب الحكومة بالتحضير للانتخابات

أمير الكويت خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء (من المصدر)
7 أكتوبر 2020 01:25

الكويت (وكالات)

أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، منحه الثقة للحكومة الحالية للاستمرار في القيام بمهامها وأداء الواجبات الدستورية واستكمال التحضير والاستعداد للانتخابات التشريعية القادمة.
واستقبل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمس، رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الذي وضع استقالته واستقالة الحكومة بتصرف أمير الكويت.
ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، فقد أثنى أمير الكويت على جهود رئيس مجلس الوزراء والوزراء في أداء المهام الوزارية المنوطة بهم، مؤكداً ثقته بالحكومة الحالية لاستمرار المسيرة الديمقراطية وممارسة الحريات والحقوق الدستورية التي قررها الدستور لجميع المواطنين، مع وجوب التزام الجميع بما يفرضه الدستور والقوانين من واجبات ومسؤوليات.
وفي سياق متصل، أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أمس، تسلمه مرسوماً أميرياً بفض دور الانعقاد الحالي للمجلس، غداً الخميس.
وقال الغانم «تسلمت مرسوم رقم 138 لسنة 2020 بفض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر اعتباراً من نهاية الخميس الموافق 8 أكتوبر 2020».
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الغانم قوله: «المرسوم 130 الصادر بفض دور الانعقاد الأسبوع الماضي سُحب بالمرسوم 137 الموقع من سمو الأمير بتاريخ 30 سبتمبر بعد قسمه مباشرة وقبل 1 أكتوبر». وصرح رئيس مجلس الأمة قائلاً إنه سيدعو النواب لعقد جلستين خاصتين اليوم الأربعاء، الأولى لتأبين الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي توفي الأسبوع الماضي، والثانية لاستكمال إقرار القوانين قبل فض دور الانعقاد.
وبشأن ولي العهد، قال الغانم إنه «إذا وصله أمر أميري بتزكية ولي للعهد، فسيدعو لجلسة خاصة الخميس للتصويت والموافقة على ولي العهد الذي يزكيه الأمير، أما إذا لم يصله فسيكون الأمر بعد فض دور الانعقاد وفقاً للإجراءات المتبعة للاجتماعات غير العادية بعد دور الانعقاد».
وكان الشيخ نواف قد أدى في الثلاثين من سبتمبر، اليمين الدستورية أميراً للكويت، أمام مجلس الأمة الكويتي، خلفاً للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي عن 91 عاماً. وقال أمير الكويت، خلال كلمة أمام مجلس الأمة الكويتي عقب أدائه اليمين الدستورية، إنه يتعهد بالعمل من أجل رخاء واستقرار وأمن البلاد، مشدداً على أن التحديات الراهنة تتطلب توحيد الصفوف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©