الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عُمان تعيد فرض حظر التجول الليلي لمنع تفشي «كورونا»

من العاصمة مسقط
9 أكتوبر 2020 15:27

قررت اللجنة العليا العمانية المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات ومن أجل حماية جميع أفراد المجتمع وضمانًا لقدرة القطاع الصحي على أداء مهامه.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الجمعة، إن اللجنة تدارست التقارير المتعلقة بازدياد أعداد الإصابات والوفيّات الناجمة عن مرض كوفيد 19 من مختلف الأعمار، والارتفاع الحادّ لأعداد المنوّمين في أجنحة المستشفيات وأسرّة العناية المركزة على نحوٍ غير مسبوق في تاريخ القطاع الصحّي بالسلطنة، وما ينتج عن هذا من وضعٍ خطيرٍ يتجاوز قدرة المنظومة الصحية والعاملين فيها على التعامل مع هذه الجائحة وغيرها من الأمراض.

ومن أجل حماية جميع أفراد المجتمع وضمانًا لقدرة القطاع الصحي على أداء مهامه فقد قررت اللجنة الآتي: 1- منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية من الساعة 8:00 الثامنة مساءً حتى الساعة 5:00 الخامسة صباحًا اعتبارًا من يوم الأحد 11 أكتوبر 2020م وحتى يوم السبت 24 أكتوبر 2020م.
2- حظر استخدام الشواطئ طوال اليوم حتى إشعار آخر.
3- إعادة إغلاق بعض الأنشطة التي أُعِيدَ فتحها مسبقًا ولم تلتزم بالاشتراطات الموضوعة، وستقوم الجهات المختصّة بالإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق.
4- نشر أسماء المخالفين وصورهم في مختلف وسائل الإعلام.
 
 

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©