الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل عشرات الحوثيين في معارك الجوف

احتراق آلية عسكرية للحوثيين خلال المعارك في الجوف (من المصدر)
11 أكتوبر 2020 00:47

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (عدن، صنعاء)

قالت مصادر ميدانية في الجوف لـ«الاتحاد»: إن المعارك احتدمت، أمس، بين قوات الجيش مسنودة بمقاتلي القبائل وبين ميليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة «بير المرازيق» ومحيطها، موضحة أن مقاتلات التحالف العربي ساندت تقدم الجيش لاستكمال السيطرة على «بير المرازيق» وقصفت مواقع وتحركات للحوثيين موقعة في صفوفها خسائر بشرية ومادية.
وأكدت المصادر سقوط العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية قتلى وجرحى في الغارات الجوية والمعارك في منطقة «بير المرازيق» ومنطقة «الريان» المجاورة والمتاخمة لسلسلة «جبال النضود» المحررة. وأسقط الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة للميليشيات شرق منطقة «بير المرازيق» حسبما أفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني.
إلى ذلك، قتل قائد لواء عسكري في الجيش اليمني، أمس، في محافظة الجوف. وقالت مصادر عسكرية لـ«الاتحاد»: إن قائد اللواء 110 مشاة، العميد الركن عبدالعزيز حنكل، قتل أمس، خلال المواجهات العنيفة مع ميليشيات الحوثي في جبهة «بير المرازيق» شرق مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، مشيرة إلى أن حنكل قتل أثناء قيادته معركة تحرير «بير المرازيق»، وغداة إحكام قوات الجيش سيطرتها على سلسلة جبال «النضود» الاستراتيجية شرق مدينة الحزم. وذكر المتحدث باسم الجيش اليمني في الجوف، العقيد ربيع القرشي، في تغريدة على تويتر، أن «العميد عبدالعزيز حنكل قُتل مقبلاً غير مدبر في معركة استعادة الجمهورية»، دون إضافة المزيد من التفاصيل.
 في غضون ذلك، أفشلت القوات المشتركة، أمس، هجوماً للميليشيات في شمال مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.
وذكر مصدر عسكري أن القوات المشتركة رصدت تحركات مسلحة لميليشيات الحوثي حاولت اختراق خطوط التماس بالقرب من قرية «الحِلّة» شمال غرب المديرية، مؤكداً أن القوات تمكنت من إفشال التوغل الحوثي بعد مواجهات مسلحة خلفت قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات التي جددت اعتداءاتها على المدنيين في حيس بقصف أحياء سكنية بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية، وذلك في سياق خروقاتها اليومية والمتصاعدة لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة الذي أعلن أواخر العام 2018.
وكانت ميليشيات الحوثي قصفت، أمس، وللمرة الثانية خلال أيام، مجمع «إخوان ثابت» الصناعي شرق مدينة الحديدة ما أدى لاندلاع الحرائق في بعض منشآت المجمع.

إسقاط طائرة مسيرة حوثية مفخخة أطلقت باتجاه السعودية
أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، أمس، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار «درون» مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه المملكة العربية السعودية. وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن «قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية من المملكة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©