السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البحرين: «حل الدولتين» يعزز الأمن والسلام

حمد بن عيسى
12 أكتوبر 2020 00:49

المنامة (بنا) 

جدد المجلس الوطني في مملكة البحرين، أمس، تأييده إعلان تأييد السلام الذي وقعته المملكة مع إسرائيل، الشهر الماضي، فيما أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن أركان السلام الشامل والعادل في المنطقة تعتمد على تفعيل المبادرة العربية. 
وقال العاهل البحريني، خلال افتتاح دور انعقاد الفصل التشريعي لمجلس الشورى والنواب، أمس عن بُعد: «إن تثبيت أركان السلام الشامل والعادل في المنطقة يعتمد على تفعيل المبادرة العربية، التي نعمل على دعمها بكل السبل مع أشقائنا وحلفائنا، وهذا موقف معلن وصريح لنا في مملكة البحرين تجاه القضية الفلسطينية للوصول لحل الدولتين تعزيزاً للأمن والسلام العالمي».
وأضاف: «لن تؤخرنا المستجدات الطارئة عن متابعة التزاماتنا تجاه قضايانا الإقليمية وعلاقاتنا الدولية، وسنواصل في الحفاظ على أمننا بالاستناد لمبادئ حسن الجوار، ومد يد التعاون لتحصين مجتمعاتنا من نزعات التطرف والإرهاب وصد تهديداتها للاستقرار والازدهار». 
وأوضح الملك حمد بن عيسى أن في مقدمة أولويات العمل المقبلة، التعافي السريع للاقتصاد الوطني البحريني بالتعاون مع القطاع الخاص، عبر تبني الحلول والمبادرات المنسجمة مع متطلبات الظروف ولعودة المعدلات الإيجابية للتنمية الوطنية، وكما تطمح له رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
كما أكد على تمكين الشباب، باعتباره أولوية وطنية لتحفيز مشاركتهم الفعالة كقوة عمل وبناء تساهم في التطوير الإيجابي للنهضة الوطنية وفق أهداف التنمية المستدامة بمسؤولية وتكافؤ حقيقي. ووجه بإنشاء صندوق لدعم طاقات وطموحات وابتكارات الشباب البحريني لإنشاء وتملك الأعمال والشركات. 
من جانبها، جددت فوزية بنت عبدالله زينل، رئيس مجلس النواب، تأييد المجلس للخطوة التاريخية التي قامت المملكة بالتوقيع على إعلان تأييد السلام مع إسرائيل، لما لها من أثر في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وترسيخا للقيم الأصيلة للمجتمع البحريني، في التعايش والانفتاح. وأكدت، في الوقت ذاته، تأييد المجلس للموقف البحريني الراسخ والثابت بدعم القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، للوصول إلى السلام العادل والشامل، وفقاً لحل الدولتين، وطبقاً لقرارات الشرعية الدولية، والمبادرة العربية. 
وثمنت الدور الكبير للمملكة العربية السعودية ومواقفها، في دعم الاستقرار والتضامن الخليجي، وبما يحقق الاستقرار والازدهار في المنطقة، وإسهاماتها الحضارية والإنسانية على المستوى الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©