الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ألمانيا تصنف مناطق في أوروبا بؤراً خطيرة لـ«كورونا»

ألمانيا تصنف مناطق في أوروبا بؤراً خطيرة لـ«كورونا»
15 أكتوبر 2020 23:04

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات على موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس، وضع هولندا بأكملها والمنطقة الحدودية الكاملة في فرنسا مع ألمانيا، ووضع مناطق في إيطاليا وبولندا لأول مرة على قائمة البؤر الخطيرة لكورونا اعتباراً من بعد غد السبت.
كما شملت القائمة المُحَدَّثَة للمعهد مالطا بأكملها وسلوفاكيا بأكملها بالإضافة إلى مناطق منفردة في تسع دول أخرى داخل الاتحاد الأوروبي.
وشملت القائمة أيضاً ثماني مناطق في سويسرا منها زيوريخ المجاورة لألمانيا، كما شملت أيضاً لأول مرة مناطق في السويد وفنلندا بالإضافة إلى مناطق أخرى في بريطانيا وإيرلندا وكرواتيا والبرتغال وسلوفينيا والمجر.
ومن المنتظر أن تصدر الخارجية الألمانية تحذيرات من السفر إلى المناطق الجديدة التي تم إدراجها على القائمة.
ومع إدراج خمس مناطق في بولندا اعتباراً من بعد غد، لن تكون هناك واحدة من الدول التسعة المجاورة لألمانيا لا تتضمن بؤراً خطيرة لكورونا.
ويجري تصنيف أي منطقة باعتبارها بؤرة خطيرة لوباء كورونا في حال تجاوز معدل الإصابات الجديدة حد الـ50 حالة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام، ويسري هذا الأمر على نحو 130 دولة بشكل كامل أو جزئي.
وبالإضافة إلى هذه الدول، وجهت الخارجية تحذيرات من السفر إلى نحو 40 دولة أخرى بغض النظر عن وضع العدوى فيها، نظراً لأن هذه الدول تفرض قيوداً على الدخول إليها أو قواعد حجر أو حظراً على السفر إلى الاتحاد الأوروبي.
 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©