الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ميركل تدعو إلى التضافر في «الأوقات الصعبة»

ميركل تدعو إلى التضافر في «الأوقات الصعبة»
19 أكتوبر 2020 17:29

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى عدم إغفال الاندماج في ظل جائحة «كورونا». 
وفي بداية قمة الاندماج الثانية عشرة، قالت ميركل، اليوم الاثنين، في برلين: «بقدر ما يجب أن نكون يقظين لحماية صحة وحياة إخواننا من بني البشر، يجب أيضاً أن نكون يقظين لضمان بقاء التضامن قوياً في هذا الوقت الصعب»، مضيفة أن هذا يخدم هذا أيضاً أولئك الذين لم يقيموا سوى مؤخراً في ألمانيا، موضحة أن المرحلة التي تعقب الوصول مباشرة تعتبر حاسمة بالنسبة للاندماج.
وتجري ميركل، اليوم، مشاورات مع ممثلين من منظمات معنية بالمهاجرين وطوائف دينية وأوساط سياسية واقتصادية ورياضية بشأن قضايا ومشاريع حالية في سياسة الاندماج. وبسبب جائحة «كورونا»، تُعقد القمة هذا العام عبر الفيديو. ومن بين أمور أخرى، ستدور المناقشات حول صيغ رقمية لتعزيز إجادة اللغة الألمانية، وتقديم المشورة للمهاجرين، وتحسين سبل الاعتراف بالمؤهلات المهنية والتعليمية الأجنبية، وتعزيز تعليم الطفولة المبكرة.
وقالت ميركل: «الجائحة تصيبنا جميعاً، لكن علينا أن نقول إنها تختلف في شدتها»، موضحة أنه بسبب القيود، ليس من السهل على المهاجرين الحصول على فرصة لبناء أنفسهم، على سبيل المثال؛ لأن الاستشارات والدورات اللغوية لا تُعقد حالياً بصفة مؤقتة وجهاً لوجه، مشيرة في الوقت نفسه إلى الانكماش الاقتصادي في بعض القطاعات التي يعمل فيها العديد من الأشخاص المنحدرين من أصول مهاجرة والذين يخشون الآن على وظائفهم.
 
 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©