السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اليونان تسجل أغلب إصابات كورونا الحالية بين الشبان

أخذ عينات من مسحة الأنف في اليونان
20 أكتوبر 2020 22:02

أعلنت السلطات الصحية في اليونان، اليوم الثلاثاء، أن أغلب حالات الإصابة المسجلة مؤخرا بفيروس كورونا المستجد تعود لفئة الشباب.
وقال خبير الأوبئة جيكاس ماجيوركينيس "الجائحة تظهر إشارات واضحة أنها تنتشر بشكل مطرد". وأضاف أن المراحل العمرية ما بين 18 عاما و39 عاما شكلت ما بين نحو 60 إلى 70 في المئة من الحالات الجديدة.
وأكد ماجيوركينيس أن الجائحة تنتشر في الجزء الشمالي من البلاد، وحث صغار السن على الالتزام بوضع الكمامات وإجراءات التباعد الاجتماعي.
وسجلت اليونان رقما قياسيا جديدا لحالات الإصابة اليومية بالفيروس، اليوم الثلاثاء، متجاوزة لأول مرة حاجز 600 حالة وأغلبها بين الشبان.
وقالت السلطات إنها سجلت 667 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس إلى جانب ثماني وفيات.
كانت اليونان قد ألغت في وقت سابق خطة للسماح للمشجعين بحضور الفعاليات الرياضية، وذلك للحد من انتشار الفيروس، حسبما قال مكتب رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.
ورغم الزيادة في معدلات الإصابة بالفيروس، إلا أن اليونان لا تزال أفضل حالا من العديد من الدول الأوروبية الأخرى، حيث تشهد معدلات منخفضة نسبيا لانتشار مرض كوفيد-19.
وأظهرت بيانات، اليوم الثلاثاء، أن الحصيلة الإجمالية في اليونان لإصابات كوفيد-19 منذ بدء تفشي الجائحة بلغت 26469 إصابة، و528 وفاة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©