الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البرازيل تبدأ إعطاء لقاح صيني ضد «كورونا» اعتباراً من يناير

رجل يتلقى لقاحا
21 أكتوبر 2020 17:40

أعلن وزير الصحة البرازيلي إدواردو بازويلو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستبدأ حملة لإعطاء اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا المستجد لمواطنيها اعتباراً من شهر يناير المقبل.
وخضع لقاح «كورونا»، الذي طوره مختبر «سينوفاك» الصيني، للاختبار على آلاف المتطوعين في ست ولايات برازيلية، منها ساو باولو الأكثر تضرراً بمرض «كوفيد - 19» الناجم عن العدوى بالفيروس.
وأعلن وزير الصحة، خلال مؤتمر عبر الفيديو مع حكام ولايات البلاد الـ27، أن الحكومة البرازيلية أبرمت اتفاقاً مع هذه الولاية لشراء 46 مليون جرعة ستستخدم اعتباراً من يناير المقبل.
وقال الوزير «سيكون لقاح البرازيل»، مذكراً بأن بلاده، التي تضم 212 مليون نسمة، تعتمد على الشراكة بين جامعة أوكسفورد البريطانية ومجموعة «استرا زينيكا» البريطانية السويدية لإنتاج الأدوية.
وأضاف: «إنه ابتكارنا الجديد. سيعيد ذلك التوازن إلى العملية» في حين تعد البرازيل الدولة الثانية الأكثر تضرراً بفيروس كورونا المستجد مع تسجيل أكثر من 154 ألف وفاة بعد الولايات المتحدة.
وأعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو أن اللقاح «لن يكون إلزامياً» خلافاً لرغبة حاكم ولاية ساو باولو.
ودخل لقاح المختبر الصيني المرحلة النهائية للتجارب في البرازيل تماماً كالذي تطوره جامعة أوكسفورد التي علقت تجاربها الشهر الماضي بسبب آثار جانبية خطيرة على أحد المتطوعين.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©