الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رغم تفشي كورونا.. الاتحاد الأوروبي يدعو لإبقاء الحدود مفتوحة

ثيري بريتون المفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية
23 أكتوبر 2020 17:34

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أعضاءه إلى إبقاء حدودها مفتوحة رغم الارتفاع المقلق للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في دول القارة العجوز.
وأكد ثيري بريتون المفوض الأوروبي المختص بشؤون السوق الداخلية، في تصريحات عقب مؤتمر عبر الفيديو لوزراء التكتل المختصين بشؤون المنافسة، أنه لا يجب إغلاق الحدود مجدداً في أي حال من الأحوال، مؤكداً ضرورة عدم تمزيق السوق الداخلية.
بدوره، أكد وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، عقب المؤتمر، أهمية تجنب إغلاق الحدود بين دول التكتل خلال أزمة جائحة كورونا. 
كانت دول الاتحاد أغلقت حدودها، في بداية جائحة كورونا خلال الربيع الماضي، أمام الزوار من البلدان الأوروبية الأخرى رغم حرية التنقل بين بلدان الاتحاد.
وفرضت ألمانيا، آنذاك على سبيل المثال، ضوابط على الحدود، ما أدى إلى فوضى في العديد من المعابر الحدودية مع البلدان المجاورة. 
وسُمح فقط للمسافرين عبر الحدود، الذين يعملون في دول أخرى، بعبور الحدود. ولكن نظراً لإغلاق معظم المعابر، كانت هناك اختناقات مرورية وأوقات انتظار طويلة.
وأضاف ألتماير أنه لا يمكن ضمان القوة والنجاح لأوروبا إلا بوجود صناعة قوية، مؤكداً أن الأمر المهم الآن هو تعزيز التقنيات المستقبلية للتحول الرقمي ولمزيد من حماية المناخ. وقال: «نريد أن نجعل أوروبا أقوى اقتصادياً».

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©