الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المعارضة التركية تطالب بانتخابات مبكرة

كمال كيلتشدار أوغلو
27 ديسمبر 2020 01:00

أنقرة (وكالات)

أكد زعيم حزب «الشعب الجمهوري» التركي المعارض، كمال كيلتشدار أوغلو، أن حزبه يطالب بانتخابات مبكرة كي لا تدفع تركيا فاتورة أخطاء الحكومة التركية بزعامة حزب «العدالة والتنمية» الحاكم في البلاد، التي يزداد حجمها يوماً بعد آخر، بحسب قوله، معتبراً أن تلك الحكومة أضحت عاجزة عن حل المشاكل.
وفي اجتماع مع ممثلي الصحف في العاصمة أنقرة، أمس، قال كيلتشدار أوغلو: «نطالب بانتخابات مبكرة لكيلا تدفع تركيا فاتورة صعبة يزداد حجمها يوماً بعد آخر، فنحن نرى أن هذه الحكومة فقدت قدرتها على حل جميع المشاكل، لذا نقول لهم: فلنتوجه إلى الشعب كي لا يزيد حجم تلك الفاتورة». كما أضاف «تركيا بحاجة لإعادة تأهيل من جميع النواحي، البلاد بحاجة للنظام البرلماني، وكل يوم تتأخر فيه الانتخابات يجعل الفاتورة أصعب». ورأى كيلتشدار أوغلو أن موقف الحكومة غير واضح بشأن الانتخابات المبكرة، قائلاً: «أردوغان يريد أن يضمن فوزه كي يقبل بالانتخابات المبكرة؛ لذلك يحاول المماطلة أكثر، على أمل أن يحسن من الاقتصاد، ولكنه لن يستطيع تحسين أي شيء». 
وختم زعيم المعارضة التركية تصريحاته بالقول: «إن أعطيتم جميع السلطات لشخص واحد فلن يستطيع تحمل كل هذا العبء، حتى لو كان ذكياً جداً لن يستطيع». 
يشار إلى أن عدة أحزاب تركية طالبت مؤخراً بانتخابات نيابية مبكرة، كما وجهت انتقادات عدة للسياسة الحكومية وبرنامجها الاقتصادي، فضلاً عن استئثار أردوغان بالسلطة وحصر الصلاحيات بالرئيس، إضافة إلى قمع الحريات واعتقال عدد من النواب المعارضين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©