الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحكومة اليمنية تنفي ادعاءات «الخبراء الدولية»

أرشيفية
4 فبراير 2021 01:21

عدن (وكالات)

انعقد، أمس، اجتماع افتراضي بين ممثلي الوزارات والجهات المختصة في الحكومة اليمنية مع ممثلي فريق لجنة الخبراء التابع لمجلس الأمن الدولي.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية «سبأ»، إن الاجتماع تم تكريسه للتفنيد والرد على ما ورد في تقرير اللجنة الأخير والمتضمن عدداً من الاستنتاجات والمعلومات غير الصحيحة، والتي تم الاستناد إليها في إعداد التقرير، بما في ذلك بخصوص الوديعة السعودية والاتهامات الموجهة للحكومة.
وقدم ممثلو الحكومة، حسب ما أفادت «سبأ»، «إيضاحات شاملة حول ما جاء من ادعاءات غير صحيحة في التقرير، إضافة إلى الأخطاء سواء المنهجية أو الرقمية المستخدمة في احتساب ومقارنة أسعار السلع للفترة المذكورة في التقرير وحقيقة عدم تطابقها والاستنتاجات التي ساقها التقرير.
وأشار ممثلو الحكومة إلى أن «فريق الخبراء كان يفترض ومن منطلق واجباته الجلوس قبل إصدار التقرير مع الوزارات والجهات الحكومة المختصة للاستيضاح حول ما لديهم من معلومات، خاصة وأن الحكومة تتعامل بشفافية مطلقة وتعاون كبير مع الفريق».
وأوضح ممثلو الحكومة السياق الاقتصادي والتمويني العام الذي كان يمر به البلد في فترة الحصول على الوديعة والسياسة التي انتهجتها الحكومة لضمان استقرار الأسعار وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.
وأكدوا: «أن ما ذهب إليه التقرير في الحديث عن استراتيجية دعم السلع الأساسية كان غير منطقي، وغير مقبول، خاصة أن هذا الدعم أنقذ اليمن من كارثة إنسانية أسوأ مما هي عليه وكانت ستقود إلى مجاعة واسعة».
بدوره أكد فريق الخبراء على تقديره للإيضاحات المقدمة من الجهات الحكومية على ما ورد في التقرير، وأنه ينتظر تقديمها مكتوبة خلال الأيام القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©